رئيس الوزراء يفتتح مستشفى الهلال الأحمر بنابلس ويتعهد بدعم استكمال إنشائه

السبت 16 يناير 2021

 رئيس الوزراء يفتتح مستشفى الهلال الأحمر بنابلس ويتعهد بدعم استكمال إنشائه

افتتح رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية اليوم السبت، مستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة نابلس والذي سيخصص لمعالجة مرضى كورونا.

وشارك بالافتتاح إلى جانب رئيس الوزراء كل من نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ووزيرة الصحة مي الكيلة وعدد من الوزراء ورئيس جمعية الهلال الأحمر يونس الخطيب وهلال تفاحة رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر فرع نابلس ومحافظ نابلس إبراهيم رمضان وقادة الأجهزة الأمنية وممثلو المؤسسات الأهلية في المحافظة.

وأكد أن الحكومة ستواصل دعم جمعية الهلال الأحمر لاستكمال إنشاء وتشطيب الطوابق العلوية بالمستشفى، ليكون مستشفى متقدما مخصصا بشكل أساسي لعلاج مرضى كورونا إلى حين القضاء على الوباء.

وأضاف، "هذا الأمر بالنسبة لنا ليس متعلقا بكورونا، ولكن كل هذه الإجراءات تقع في خانة توطين الخدمة الصحية بما يغني عن التحويلات للخارج".

وأشار إلى أن الحكومة ستبدأ مطلع الشهر القادم حملة التطعيم ضد فايروس كورونا والتي ستكون حملة اختيارية.

وأشاد بالتزام المواطنين بإجراءات الحكومة وإرشادات السلامة، وهو ما انعكس بانخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ.

وأكد أن محافظة نابلس تستحق من الحكومة كل العناية، خاصة وأن فيها العديد من المنشآت وكذلك كلية طب، و"سنضع حجر الأساس لجامعة نابلس التقنية المهنية".

يذكر أن مستشفى الهلال الأحمر يضم 44 سريرا، منها 12 سريرا في العناية المكثفة، و3 أسرّة بالطوارئ.