مستوطنون يضعون مسامير على شوارع محيطة بنابلس لإعطاب إطارات المركبات

الأحد 17 يناير 2021

 مستوطنون يضعون مسامير على شوارع محيطة بنابلس لإعطاب إطارات المركبات

المصدر : القدس دوت كوم

وضع مستوطنون الليلة الماضية، "مسامير معقوفة" على عدد من الشوارع الرئيسة المحيطة بمدينة نابلس، تزامنًا مع تجمعهم على المفترقات الرئيسة ورشقهم المركبات الفلسطينية بالحجارة وتنفيذهم أعمال عربدة.

وأوضح مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة الغربية، مراد اشتيوي، لـ"القدس" دوت كوم، أن المستوطنين "تجمعوا في أكثر من مكان على الشوارع المحيطة بمدينة نابلس، ووضعوا مسامير معقوفة من أجل إعطاب إطارات المركبات، ورشقوها بالحجارة ونفذوا أعمال عربدة وشتائم ورفعوا شعارات عنصرية".

وأشار اشتيوي إلى أن المستوطنين تجمعوا قرب حواجز زعترة وحوارة جنوب نابلس، وفي شارع طولكرم - نابلس، وفي شارع قلقيلية - نابلس، ونفذوا أعمال عربدة ورشقوا المركبات بالحجارة.

في حين، تجمع المستوطنون مساء السبت، بالقرب من مدخل بلدة حارس غرب سلفيت ونفذوا أعمال عربدة ورفعوا شعارات عنصرية وتهجموا على المركبات المارة. كما رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، قرب قرية اللبن الشرقية، الواقعة على شارع نابلس رام الله الرئيسي.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزين على مدخل بلدتي اللبن الشرقية جنوب نابلس وترمسعيا شمال رام الله، وأجبروا مركبات المواطنين على سلوك طرق بديلة، وفق ما أكدته مصادر صحافية.

كما أغلق مستوطنون مساء السبت، بحماية قوات الاحتلال، مفترق "عصيون" والشارع الالتفافي بين بلدتي زعترة وتقوع جنوب وشرق بيت لحم، وعرقلوا مركبات المواطنين على الطريق الواصل بين بيت لحم الخليل، ورفعوا الأعلام الإسرائيلية.