فيديو .. فوز توتنهام على ضيفة ويكومب باربعه اهداف مقابل هدف

الثلاثاء 26 يناير 2021

فيديو .. فوز توتنهام على ضيفة ويكومب باربعه اهداف مقابل هدف

تلفزيون الفجر| بلغ توتنهام الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنجلترا بفوز متأخر على ضيفه ويكومب 4-1 مساء الإثنين، ضمن منافسات الدور الرابع.

وسجل أهداف توتنهام كل من جاريث بيل (45+2) وهاري وينكس (86) وتانجوي ندومبيلي (87 و90+3)، فيما أحرز فريد أونييدينما هدف ويكومب الوحيد في الدقيقة 25.
 
واعتمد مدرب توتنهام جوزيه مورينيو على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث لعب الكولومبي دافينسون سانشيز إلى جانب البلجيكي توبي ألديرفيريلد، بمساعدة من الظهيرين جافيت تانجانجا وبن ديفيس.

وتمركز الثنائي هاري وينكس وموسى سيسوكو في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي جاريث بيل وإريك لاميلا ولوكاس مورا، خلف رأس الحربة البرازيلي كارلوس فينيسيوس.

في الجهة المقابلة، لجأ ويكومب إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي جايسون ماكارثي وجاك جريمير وجوش نايت وجو جاكوبسون، ولعب كورتيس جونز دور لاعب الارتكاز، بمساعدة من ديفيد ويلر ومات بلوفيلد، فيما لعب كل من أدميرال موسكوي وأوتشي إيكبيازو وفريد أونييدينما في الخط الأمامي.     
 
وبدأ توتنهام اللقاء مهاجما، وأهدر بيل فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما تباع برأسه ركلة ركنية بجانب المرمى.

ورد ويكومب في الدقيقة 7، عبر محاولة رأسية من موسكوي، أنقذها الحارس الدولي الإنجليزي السابق جو هارت.
 
واصل بيل خطورته، فوصلته كرة مقطوعة من الدفاع ليسدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 13، والتقط موسكوي الكرة الذي مرر بدلا من التسديد، إلى زميله أونييدينما الذي سدد نحو المدرجات في الدقيقة 18.

وعلى عكس المجريات، افتتح ويكومب التسجيل في الدقيقة 25، عندما حاول سانشيز قطع كرة إيكبيازو أمام المرمى، لتصل إلى أونييدينما الذي سددها زاحفة في المرمى.
 
وأراد توتنهام معادلة النتيجة سريعا، ومرر مورا الكرة إلى بيل، فراوغ الدولي الويلزي من أمامه قبل أن يهز الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 29.

وعاند الحظ توتنهام فأخفق في معادلة النتيجة في الدقيقة 63، عندما سدد سيسوكو كرية غير مركزة، أراد الدفاع إبعادها لترتد منه وتصطدم بالعارضة قبل أن تعود إلى الحارس ألسوب.
 
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عادت العارضة لتحرم توتنهام من هدف التعادل عندما ردت رأسية تانجانجا، قبل أن يتمكن الفريق اللندني من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر بيل الذي تابع بمهارة عرضية مورا داخل الشاب.

وبعد 3 دقائق على مرور الشوط الثاني، سدد لاميلا في مكان وقوف الحارس، ثم تلقى مورا تمريرة من لاميلا، ليتخلص من مدافع قبل أن يسدد بجانب القائم في الدقيقة 49.
 
وعاد بيل ليطلق تسديدة قوية ابتعدت عن القائم في الدقيقة 50، وبعدها بـ 4 دقائق، مرر مورا إلى لاميلا الذي أنقذ الحارس ألسوب محاولته ببراعة.

ودخل هاري كين إلى تشكيلة توتنهام بدلا من فينيسيوس، وأبعد الحارس ألسوب عرضية بيل قبل أن تصل إلى لاعبي توتنهام المتحفزين في الدقيقة 65.  
 
وأشرك توتنهام مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونج مين بدلا من مورا، وكذلك الفرنسي تانجوي ندومبيلي مكان لاميلا، فيما استعان ويكومب بمهاجمه الضخم أديبايو أكينفينوا.

وحرم الحارس ألسوب، كين من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 70، عندما تصدى لمحاولته القريبة إثر تمريرة موزونة من ديفيس، ومرت تسديدة يسارية من سون بجانب القائم في الدقيقة 73.
 
وأضاع توتنهام فرصة جديدة في الدقيقة 80، عندما فشل سون في استثمار كرة سيسوكو داخل منطقة الجزاء، ليسدد برعونة فوق المرمى.

وجاء الفرج في الدقيقة 86، عندما أهدر كين انفرادا لتعود إليه الكرة ويمررها أمام المرمى نحو بيل، لكن الدفاع قطعها، لتصل إلى وينكس الذي سدد من بعيد داخل الشباك.
 
وبعدها بدقيقة واحدة، مرر سون الكرة إلى ندومبيلي الذي سددها بثقة في الشباك هدفا ثالثا، قبل أن يضيف الدولي الفرنسي الهدف الثاني له في الوقت بدل الضائع، إثر تمريرة من البديل الآخر إميل هويبرج.