لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

زيارة نتنياهو للإمارات ستجري بعد يوم من محاكمته



ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الاثنين، أن زيارة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الإمارات المقررة في التاسع من الشهر الجاري، ستجري بعد يوم واحد من بدء مرحلة إثبات الأدلة الخاصة بمحاكمته في عدة قضايا فساد.

وبحسب الصحيفة، فإن نتنياهو سيحضر المحكمة في الثامن من الشهر الجاري، ثم سيسافر بعدها بيوم إلى الإمارات في رحلة تقرر اختصارها لـ 3 ساعات فقط، بدلًا من 3 أيام كانت ستشمل زيارة أبو ظبي ودبي والبحرين.

وكانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس رفضت طلب فريق الدفاع عن نتنياهو بتأجيل جلسات الاستماع المتعلقة بمرحلة الإثبات بالأدلة.

وأرجعت مصادر مقربة من نتنياهو سبب اختصار الزيارة وتقصيرها إلى الإغلاق المحكم وحالة الوباء والأعداد الكبيرة للإصابات، مشيرةً إلى أنه تلقى توصية بعمل الواجب فقط من خلال الاجتماع مع بن زايد.

ووفقًا لموقع واللا العبري، فإن الزيارة السريعة ستتم بعد تأجيل في الأشهر الأخيرة لزيارة الخليج، مشيرًا إلى أن هذه أول زيارة علنية ورسمية لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات.

وكان من المفترض أن يتوجه نتنياهو في بداية شهر يناير/ كانون الثاني إلى الإمارات والبحرين بعد أن كان أجل الزيارة نهاية ديسمبر/ كانون أول، حيث كان السبب في التأجيل أيضًا الإغلاق الثالث بسبب الوضع الصحي.

ولفت الموقع إلى أن تأجيل زيارة نتنياهو للخليج مرارًا وتكرارًا تؤخر جميع الرحلات الوزارية إلى الإمارات والبحرين، مشيرًا إلى أن نتنياهو أمر وزراء حكومته بعدم السفر إليهما قبل أن يسافر بنفسه.

وكان من المقرر أن يحضر الاحتفالات الرسمية لافتتاح السفارتين الجديدتين لإسرائيل في البلدين.

الرابط المختصر: