لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو .. مانشستر سيتي يبلغ ربع نهائي الكأس على حساب سوانزي سيتي بثلاث اهداف مقابل هدف



بلغ مانشستر سيتي الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنجلترا، بفوزه على مضيفه سوانزي سيتي 3-1 مساء الأربعاء، ضمن الدور ثمن النهائي.
 
وسجل كايل ووكر (30) ورحيم سترلينج (47) وجابرييل جيسوس (50) أهداف سيتي، فيما أحرز مورجان ويتيكر هدف سوانزي (77). 

وأشرك مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، مجموعة من اللاعبين البدلاء، خصوصا وأن مباراة مهمة تنتظره الأسبوع المقبل في الدوري أمام توتنهام.
 
ولعب إريك جارسيا إلى جانب إيميريك لابورت في عمق الخط الخلفي، بمساندة من الظهيرين كايل ووكر وبنجامين مندي، وقام الإسباني رودري بدور لاعب الارتكاز، فينا تحرك الثنائي إلكاي جوندوجان وبرناردو سيلفا، خلف ثلاثي الهجوم فيران توريس ورحيم سترلينج وجابرييل جيسوس.

في الناحية المقابلة، لجأ سوانزي سيتي إلى طريقة اللعب 3-4-3، حيث تكون الخط الخلفي من بن كابانجو وجويل لاتيباوديري ومارك جويهي، وتواجد على الطرفين كل من كونور روبرتس ومانو جريمز، وتمركز رايان مانينج وجاي فولتون في وسط الملعب، ولعب في الخط الأمامي كل من جوردان موريس ويان داندا وجمال لو.
 
وهدد سيتي مرمى مضيفه في الدقيقة الثانية، عندما اخترق جيسوس دفاع سوانزي من الناحية اليسرى قبل أن يسدد الكرة بيمينه، بيد أن الحارس وودمان كان لمحاولته بالمرصاد.  

وواصل سيتي سيطرته على الأجواء، وانتظر حتى الدقيقة 15 لتهديد المرمى مجددا، عندما كرر رودري الكرة على مندي الذي أطلق كرة منخفضة نحو منطقة الجزاء، قابلها جيسوس بقدمه اليسرى، ليهز الشباك من الخارج.
 
وبعدها بدقيقة واحدة، نفذ جوندوجان ركلة ركنية، قابلها الفرنسي لابورت بجانب القائم الأيسر، وفشل توريس في استغلال من رودري داخل منطقة الجزاء، لتتهادى محاولته بين يدي الحارس في الدقيقة 18.

ومرر جيسوس الكرة إلى توريس في الناحية اليمنى من منطقة الجزاء، لكن الحارس وودمان تألق في إبعاد محاولة الدولي الإسباني بأطراف أصابعه في الدقيقة 22.
 
وتمكن مانشستر سيتي أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 30، عندما أرسل ووكر كرة عرضية نحو القائم البعيد، حاول توريس الوصول إليها دون أن ينجح، بيد أن الحارس وودمان لم يتمكن من إبعادها قبل أن تتهادى في شباكه.

جاء رد فعل سوانزي سريعا، وبالتحديد في الدقيقة 32، عندما ركض فولتون باتجاه عرضية روبرتس المرسلة من الناحية اليسرى، لكن رأسيته علت المرمى.    
 
وتبادل لو الكرة مع داندا، قبل أن يشرع في التسديد، ليقف جارسيا أمام محاولته في الدقيقة 39، وبعدها بدقيقة واحدة، رفع داندا كرة عرضية وصلت رأس جويهي الذي ذهبت تسديدته بجانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما سبق جيسوس مطارده مانينج قبل أن يوجّه كرة نحو منطقة الجزاء، حاول سترلينج الوصول إليها، ليسدد بعد مضايقة الدفاع بجانب القائم الأيسر.
 
وجاءت بداية الشوط الثاني صاروخية، حيث أضاف سترلينج الهدف الثاني في الدقيقة 47، عندما خطف رودري الكرة بمنتصف الملعب، ليمرر إلى الدولي الإنجليزي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك متغلبا على الحارس وودمان.  

وفشل توريس في تدوين اسمه على لائحة المسجلين عندما تابع رأسية رودري إثر عرضية سيلفا فوق المرمى بالدقيقة 50، وبعدها بلحظات تمكن جيسوس من إضافة الهدف الثالث، بعدما تابع من مسافة قريبة تمريرة رأسية من سيلفا.
 
وتابع داندا كرة عرضية فوق مرمى مانشستر سيتي بالدقيقة 54، ليدخل بعدها رياض محرز وتومي دويل إلى تشكيلة الفريق الضيف مكان سترلينج وجوندوجان.

وسدد ووكر كرة في الدفاع الذي كان قطع الطريق أمام محرز في الدقيقة 58، ليميل اللعب إلى الهدوء، مع استسلام سوانزي، بدليل إجرائه 4 تبديلات دفعة واحدة.

وكاد سيتي يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 73، عندما حصل محرز على الكرة بالناحية اليمنى، ليحاول تمريرها أمام المرمى إلى مندي، بيد أن الدفاع أبعدها لتصل إلى البديل فيل فودين الذي سدد كرة ارتدت من أحد المدافعين إلى ركنية.  

وقلص البديل مورجان ويتيكر النتيجة في الدقيقة 77، عندما مرر له مانينج الكرة داخل منطقة الجزاء، ليهيئها لنفسه قبل أن يسدد كرة أرضية بعيدة عن متناول الحارس زاك ستيفن.

وتلقى دويل تمريرة من جيسوس، ليختار الأخير التسديد بدلا من التمرير للمتحفز توريس، فمرت محاولته بجائب القائم البعيد، وسط استياء مدربه في الدقيقة 84.

 

 

 

الرابط المختصر: