حالة الطقس: أجواء ربيعية تسبق المنخفض الجوي الثلاثاء

تلفزيون الفجر | يتوقع الراصد الجوي أن يسود جو مستقر تماما وترتفع الحرارة بشكل طفيف وتسود أجواء ربيعية دافئة في مختلف المناطق حتى يوم الثلاثاء، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي.

اليوم الأحد، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية بنحو 3-4 درجات.

وتسود أجواء باردة نسبيا في الصباح ثم ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصبح معتدلة المناطق السهلية والساحلية، ودافئة في الأغوار والبحر الميت، ومائلة للبرودة قليلا في الجبال، مع طقس مستقر تماما وصحو.

وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبيا إلى باردة في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وفي يوم الإثنين، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها السنوية العامة بقليل.

وتسود أجواء باردة في الصباح ثم ترتفع درجات الحرارة نسبيا خلال ساعات النهار لتصبح مائلة للبرودة بوجه عام وأكثر اعتدالا في المناطق السهلية والساحلية.

وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبيا في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

تتأثر البلاد في يوم الثلاثاء، تدريجيا بمنخفض جوي عميق وقطبي المنشأ، مصحوبا بكتلة هوائية باردة جدا، وتنخفض درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصبح الأجواء باردة بشكل ملموس، وتهب رياح جنوبية غربية قوية قد تؤدي إلى رفع مستويات الغبار في جنوب البلاد.

وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتهطل الأمطار على فترات في شمال البلاد ثم تمتد لاحقا إلى أجزاء من الوسط والجنوب، وتكون مصحوبة بتساقط زخات البرد أحيانا، وتتحول الهطولات إلى ثلجية في ساعات متأخرة من الليل والفجر فوق رؤوس الجبال والمرتفعات الجبلية.

في يوم الأربعاء، تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوبا بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة ورياح شديدة، ويطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة للغاية في كافة المناطق، وباردة جدا في الجبال.

وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد، وتكون مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية أحيانا، وتتساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات العالية في البلاد.

وفي ساعات الليل تتساقط زخات من الثلوج في الجبال العالية وقد تلامس الجبال المتوسطة، وتكون الرياح جنوبية غربية قوية وعاصفة أحيانا، ويحذر من خطر التزحلق نتيجة زخات البرد والثلوج في الجبال العالية ومن خطر شدة الرياح.

 

الرابط المختصر: