لجنة الانتخابات تبدأ تدريب طواقم مرحلة النشر والاعتراض

بدأت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأحد، عقد دورات تدريبية لمشرفي وموظفي مرحلة النشر والاعتراض، المقرر أن تبدأ في الأول من آذار/ مارس القادم، وتستمر لمدة 3 أيام.

وستعقد اللجنة 9 دورات تدريبية للمشرفين على مراكز النشر والاعتراض البالغ عددهم 181 موظفاً وموظفة (منهم 130 في الضفة الغربية و51 في قطاع غزة)، تتناول شرح آليات نشر سجل الناخبين الابتدائي في المراكز المخصصة لذلك، وإجراءات استلام حالات الاعتراض والتبليغ والبت فيها. وسيتولى هؤلاء المشرفون تدريب 1207 موظفاً وموظفة في المناطق الانتخابية الـ 16، يتوزعون على مراكز النشر والاعتراض البالغ عددها 1090 مركزاً. ويتناول التدريب إجراءات نشر السجل وكيفية التعامل مع الاعتراضات المحتملة وشرح النماذج المعتمدة لتقديم الاعتراضات.

يذكر أن النشر والاعتراض وهي ثاني مراحل الانتخابات الفلسطينية 2021، يتم خلالها نشر سجل يحتوي أسماء جميع الناخبين في كل مركز انتخابي، بهدف اتاحة المجال أمام المواطنين للتأكد من بياناتهم الواردة في السجل وتصحيح أي خطأ، وكذلك تقديم اعتراضات على قيد مواطنين آخرين قد لا تنطبق عليهم شروط التسجيل، بما يؤدي في نهاية هذه العملية إلى سجل ناخبين نهائي تُجري على أساسه العملية الانتخابية.

الرابط المختصر: