لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

آراء من الشارع الكرمي حول قرار نقابة الأطباء … وقف العمل في جميع دوائر الرعاية الصحية



ياسمين القاسم – أعلنت نقابة الأطباء وقف العمل في جميع دوائر الرعاية الصحية الأولية، والمستشفيات ومباني وزارة الصحة في جميع محافظات الوطن، باستثناء المناوبين في المستشفيات ومراكز علاج كورونا.

 ودعت النقابة اليوم الاثنين لاعتصام مركزي أمام مقر مجلس الوزراء الساعة العاشرة صباحا، يتبعه مؤتمر صحفي عند الساعة الثانية بعد الظهيرة في مقر النقابة.

وأكد الدكتور شوقي صبحة نقيب الأطباء أن هذه الاجراءات وسيلة لتحقيق مطالبهم وحقوقهم، وذلك بعد مماطلة الحكومة في تنفيذ الاتفاق الذي وقعته النقابة منذ عام تقريبا، وينص على عدة أمور اهمها دفع الاستحقاقات المالية، بالإضافة إلى المطالبة بقانون حماية المؤسسات والدوائر الطبية، وتجريم المعتدين عليها ومعاقبتهم، حيث كان هناك جدولاً زمنيًا للتنفيذ أقصاه شهر أبريل 2020.

وفي جولة ميدانية لتلفزيون الفجر للاطلاع على أراء المواطنين حول قرار النقابة، عبر المواطنين عن رفضهم للوسيلة التي اتبعتها النقابة والتي تعود بالضرر عليهم خاصة اصحاب الامراض و المراجعين، وتأخر المطاعيم الخاصة بالأطفال الرضع، مؤكدين على دعمهم واسنادهم الكامل لحقوق الأطباء، في المقابل يجب الأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطنين بشكل أساسي.

الرابط المختصر: