لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فعاليات برنامج العناقيد الثقافية في جامعة بيرزيت



شهدت جامعة بيرزيت ،ضمن فعاليات ليالي بيرزيت وبإشراف من وزارة الثقافة الفلسطينية، فعاليتين لطلاب العناقيد الثقافيّة، وذلك كأحد أنشطة برنامج العناقيد الثقافية الذي أطلقته وزارة الثقافة قبل عام لتحقيق التواصل مع الشباب الفلسطيني في الجامعات.
وقد تمثّلت الفعاليّة الأولى بعقد ندوة تحت عنوان:" قراءات في أدب إبراهيم نصر الله". تضمنت هذه الندوة قراءة في رواية "شرفة رجل الثلج"، قدمتها الطالبة فلسطين أبو زهو من جامعة النجاح الوطنيّة، وقراءة ثانية في رواية "طيور الحذر"، قدمتها الطالبة بيان الترتوري من جامعة الخليل، وقراءة ثالثة في رواية "زمن الخيول البيضاء" قدمتها الطالبة صفاء أبو سارة من جامعة بيرزيت.
هذا وقد أدار هذه الندوة الأستاذ يوسف الترتوري من وزارة الثقافة، وحضرها الطلّاب والمهتمون من الجامعة وخارجها، وتخللها نقاش حول الروايات التي قدّمت ومشروع الروائي والشاعر إبراهيم نصر الله عموما، وجاء على هامش الندوة التأكيد على ضرورة وضع الأدب الفلسطيني ضمن اهتمام المراجعة والقراءة من قبل الطلاب والباحثين.
أمّا الفعاليّة الثانية فقد تمثّلت بحفل تخريج لدورة الكتابة الإبداعية التي أقامها برنامج العناقيد الثقافيّة في الجامعة خلال الفصل الصيفي، وقد تخلّل هذه الإحتفالية مشاركات شعرية ونثرية للطلّاب المشاركين في الدورة، وفقرة فنيّة بعزف على آلة البزق، وعرض موجز عن برنامج الدورة وأهدافها ومخرجاتها وصور لنشاطاتها.
وكان قد حضر الدورة كل من وزيرة الثقافة الفلسطينية السيّدة سهام البرغوثي، وعميد شؤون الطلبة في الجامعة السيد أحمد الأحمد، والكاتبة أماني الجنيدي من وزارة الثقافة، والكاتبة أحلام بشارات المدرّبة في هذه الدورة، والمنسّقة لفعاليات برنامج العناقيد الثقافية ضمن نشاطات ليالي بيرزيت لهذا العام

الرابط المختصر: