أسطورة ويلز ومانشستر يونايتد يُنصب قائداً لفريق بريطانيا الموحد في أولمبياد لندن 2012.

تلفزيون الفجر الجديد – تقلد لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد "ريان جيجز" مسؤولية قيادة منتخب بريطانيا العظمى في دورة الألعاب الأوليمبية المقرر انطلاقها نهاية الشهر الجاري في العاصمة لندن حسب ما أعلن عنه الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ظهر اليوم.

وقرر المدرب الإنجليزي "ستيوارت بيرس" الإطاحة بالنجم الإنجليزي "ديفيد بيكهام" من قائمة الثلاث لاعبين فوق السن مفضلاً عليه الثنائي الويلزي "ريان جيجز وكريج بيلامي" في أكبر مفاجآت التشكيلات المستدعاه للمشاركة في الدورة.

ولعب ريان جيجز /39 عاماً/ في الموسم الماضي 25 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز واستطاع كسر الرقم القياسي لباولو مالديني كأكثر لاعب مشاركة مع فريق واحد في تاريخ كرة القدم برصيد 909 مباراة.

ولم يسبق لجيجز اللعب في دورة الألعاب الأوليمبية خلال مسيرته الطويلة مع منتخب بلاده الويلزي، كما فشل في الترشح للبطولات الكبرى "كأس العالم وأمم أوروبا" وتعد هذه المرة الأولى التي يحظى بها بشرف اللعب الدولي باسم بريطانيا.

جدير بالذكر أن ريان جيجز قد بدأ مسيرته الكروية كناشيء في نادي مانشستر سيتي عام 1985 قبل أن ينتقل لمانشستر يونايتد عام 1987 ليبدأ بعدها مشواره الذهبي الذي ختمه الموسم المنقضي بلقب أفضل لاعب في تاريخ البريميرليج خلال العقدين الماضيين منذ عام 1992 وحتى عام 2012