فيلانوفا : نعم أسعى لضم مارتينيز .. لكني أملك البدائل

تلفزيون الفجر الجديد –  على الرغم من صعوبة الأمر لدرجة كبيرة ، أكدت تقارير صحفية أن تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة حاول بأكثر من مرة إقناع الرئيس ساندرو روسيل بضم المحوري الباسكي خافي مارتينيز ، لكن تبقى المشكلة هو صعوبة دفع المقابل الموجود بفك عقده والبالغ 40 مليون يورو وهي القيمة التي يصر مسئولي الاتليتك أنها السبيل لضم نجم خط الوسط بالفريق.

وعلى الرغم من تقلّص قائمة تدعيمات البرسا بهذا الصيف وخروج عدة أسماء من الدوري الفرنسي من لائحة البلاوجرانا كمتوسط تولوز إيتين كابو ومحوري رين يان مفيلا ولا ننسى مدافع أرسنال لوريان كوسيلني ، لكن مدرب البرسا لم يُقصي أبداً الباسكي خافي مارتينيز من حساباته.

مدرب البرسا قال بشأن حاجة البرسا للدعم في آخر مؤتمر صحفي عقده الفريق الكتالوني : "لقد خسرنا عدداً من اللاعيبين بهذا الصيف ، على سبيل المثال هنا إريك أبيدال الذي ما يزال يتعافى من الجراحة الدقيقة التي قام بها منذ شهرين ، خسرنا أيضاً كيتا الذي سيلعب بالصين الموسم القادم ، كيتا كانت لديه قدرة ممتازة على اللعب في قلب خط الوسط أو كمحوري دفاعي التوجه ، نحتاج بالفعل للاعب يستطيع اللعب بهذين المركزين ، خافي مارتينيز ؟ يستطيع أيضاً القيام بأشياء ممتازة على كلتا الجبهتين لكنني فقط لا أستطيع التحدث إلا على لاعبي فريقي فحسب وأمر إستقطاب مارتينيز متوقف على قوتنا الإقتصادية بالوقت الحالي ، بكل الأحوال هناك بعض الأسماء البديلة التي يمكنها أن تساعدنا على تأدية المطلوب ، فونتاس ؟ يمكنه تأدية هذه الأدوار لكنه قد يخرج للإعارة بظل الإهتمام القادم من بيتيس ومايوركا".

يذكر أنه بحال ما دخل برشلونة في المنافسة على ضم مارتينيز فإنه سيجد صراعاً كبيراً من بايرن ميونخ الراغب بشدة في ضم اللاعب بالرغم من تصرحيات المدرب البفاري يوب هينكيس التي أكد فيها أن قيمة مارتينيز بين 20-23 مليون يورو وأنه لن يدفع فيه أي نادٍ القيمة المنصوص عليها فك العقد.