برشلونة يستغل تعثر الريال ويكتسح سوسييداد

تمكن برشلونة من تحقيق الفوز على ضيفه ريال سوسييداد بنتيجة 5-1 في كامب نو ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من لا ليجا.

القائد كارليس بويول منح البرسا الأسبقية سريعاً جداً في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة حيث تفوق على صاحب القميص رقم 15 وسدد رأسية ممتازة على يسار الحارس من كرة عرضية من ركنية تشافي هيرنانديز.

الضيوف كادوا يعادلون الكفة سريعاً جداً في الدقيقة الخامسة إثر كرة عرضية ومتابعة أحد لاعبي سوسييداد ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى فالديس.

الدقيقة التاسعة شهدت هدف التعادل لسوسييداد إثر تمريرة رائعة ناحية اليسار، الأوروجوياني كاسترو استغل سوء تموضع داني ألفيش وسدد الكرة على الزاوية العليا اليمنى من مرمى فالديس مسجلاً أولى أهداف سوسييداد.

ظهر ليونيل ميسي في الدقيقة 11 واستطاع أن يمر من لاعبين إثنين في عمق دفاع الفريق الباسكي وسدد على يمين الحارس معلناً على التقدم مرة أخرى لمصلحة البلاوجرانا.

وبعد أربع دقائق لاحقة، عاد ميسي ليسجل هدفه الشخصي الثاني حيث انقض على عرضية كريستيان تيو وسدد بيسراه على يمين الحارس.

وكاد ميسي يضيف الهدف الرابع للبرسا إثر بينية من تيو وتسديدة من البولجا ولكن حارس سوسييداد تمكن من صد كرة الليو في الدقيقة 36.

المتألق تيو واصل إبداعاته في هذا اللقاء وأرسل كرة عرضية إلى بيدرو "غير المراقب" تماماً، رودريجيز كان بكل الامتياز وسدد الكرة بكل هدوء بيمناه على يمين الحارس مسجلاً الهدف الرابع للبرسا.

ريال سوسييداد كاد يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 50 من تسديدة ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى فالديس.

دافيد فيا مهاجم برشلونة دخل إلى أرض الملعب في الدقيقة 74 بديلاً لبيدرو وسط تصفيق حاد من جمهور الكامب نو.

إل جواخي تمكن من إضافة الهدف الخامس للبرسا بعد أن مرر الكرة لإنييستا الذي مر بطريقة ممتازة من مدافع سوسييداد قبل أن يلعب الكرة بالعرض لصاحب القميص رقم 7 الذي سدد بيسراه على يسار الحارس.