قميص برشلونة الأكثر مبيعاً حول العالم

تلفزيون الفجر الجديد – تصدر قميص برشلونة لموسم 2012-2013 قائمة أكثر القمصان مبيعاً في جميع أنحاء العالم، وذلك بحسب ما أعلنت عنه صحيفة "ليكيب" الفرنسية مساء اليوم.

وحظي القميص الجديد للنادي الكاتالوني الذي قدمته شركة "نايكي" العالمية الرائدة في مجال تصميم وتسويق وتوزيع الأحذية والملابس والتجهيزات الرياضية والمصنع الرسمي لنادي برشلونة الإسباني بلقب الأكثر مبيعاً هذا الموسم، على الرغم من الانتقادات الحادة والملاحظات التي تعرض لها.

وتفوق برشلونة على مواطنه ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنكليزي بعد أن تم بيع حوالي 1.2 مليون قميص له هذا العام، تاركاً النادي الملكي والشياطين الحمر في المركز الثاني بمليون قميص.

وحلَّ فريق بايرن ميونيخ في المرتبة الرابعة بـ 950 ألف قميص، في الوقت الذي جاء يوفنتوس بـالمركز الخامس 600 ألف قميص، ومرسيليا في المركز السادس 350 الف قميص.

ولعل ما أثار دهشة البعض أنّ الأندية التي تلقت موجة عارمة من الانتقادات بشأن الشكل الذي تأخذه الأطقم الخاصة بناديها هي التي تصدرت ترتيب قائمة أكثر القمصان مبيعاً في جميع أنحاء العالم.

وكان القميص الجديد لبرشلونة- الأكثر مبيعاً – قد نال أيضاً نصيباً من الانتقادات، لا سيما القميص الاحتياطي الذي يحمل اللون البرتقالي كاملاً تماماً كما حصل في موسم "06/07" مع "فرانك ريكارد"، مع مراعاة التدرج في النهاية السفلى ليكون اللون البرتقالي الفاتح بالأسفل والغامق بالأعلى بحيث تكون منطقة العنق والصدر والكتفين بالبرتقالي الغامق، حتى يتفتح اللون نزولاً للأسفل، مع وجود خطين ملونين في الطرفين.

واتسم القميص الأساسي أيضاً بعدم وجود الخطوط المحددة المتواجدة بشكل دائم، وذلك من خلال تواجد اللون الأزرق على الطرفين والأحمر في الوسط، مع ملاحظة التداخل في الألوان بشكلٍ تدريجي وليس قطعي، مع الإشارة كذلك إلى أن نهاية القميص عند الأكمام والعنق ستكون باللون البرتقالي، في مؤسسة "قطر" ومنظمة الـ "يونيسيف" على موقعيهما فيه بالواجهة والخلف على التوالي، وكذلك سيبقى شعار "أبطال العالم" في الواجهة حتى إشعارٍ آخر.