لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بايرن يُسقط فالنسيا “المستسلم” بثنائية



الفجر الجديد – على ملعبه في اليانز آرينا حقق بايرن ميونخ الفوز على ضيفه الإسباني فالنسيا في مباراة شهدت تفوق ملحوظ لبايرن ميونخ واستسلام في بعض الفترات من فالنسيا مع تراجعه المُبالغ فيه للدفاع في شوط المباراة الأول قبل أن يتلقى الهدف الأول.

فرض بايرن ميونخ سيطرة مُطلقة على مجريات اللقاء مُنذ الدقائق الأولى للمباراة مُجبراً فالنسيا على التراجع إلى منطقة جزاءه حيث لاحت أولى الفرص القوية للبافاري أمام مرمى الخصوم في الدقيقة الخامسة عندما أنطلق فرانك ريبيري في الرواق الأيسر ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء لتصل إلى بيزارو إلا أن الأخير قام بدفع المُدافع ريكاردو كوستا ليحتسب الحكم خطأ عليه.

وعاد البافاري لتهديد مرمى فالنسيا بشكل خطير مرة أخرى في الدقيقة 19 عقب تصويبة قوية من توني كروس إلا أن الفيش حارس المرمى قام بصد الكرة بنجاح قبل أن يُباغته آريين روبين مرة أخرى بعدها بدقيقة واحدة بتصويبة من الرواق الأيسر ولكن الحارس قام بصدها أيضاً.

واصل بايرن ميونخ ضغطه على صفوف فالنسيا المتراجعة للدفاع حيث ركز البايرن هجماته من الرواق الأيمن عن طريق الثنائي فيليب لام وآريين روبين حيث وصل روبين وكروس بالإضافة لبيزارو إلى مرمى المنافس في أكثر من هجمة خطيرة نجحوا خلالها في اختراق المنطقة إلا أن ذلك كان يقف دائماً عند أقدام المدافعين الإسبان.

الداي روتن نجح أخيراً في طلاسم دفاع فالنسيا أخيراً في الدقيقة 38 عن طريق نجمه الألماني باستيان شفاينشتايجر الذي تسلم تمريرة آريين روبين على يمين منطقة الجزاء وأطلق تصويبة اصطدمت بقدم علي سيسوخو وتهادت في الزاوية البعيدة لشباك الفيش الذي عجز عن التصدي للكرة القوية.

عدل ماوريسيو بيليجرينو مُدرب فالنسيا من توزيع خطوطه حيث تقدم قليلاً في الدقائق التالية لتلقيه الهدف بحثاً عن التعادل ونجح بالفعل في تقديم آداء أفضل مما كان عليه إلا أن دفاع البايرن كان حذراً ومنع تفاقم خطورة الهجوم الإسباني قبل أن يُطلق الحكم صافرته مُنهياً أحداث الشوط الأول.

باغت توني كروس الحارس الفيش بتصويبة قوية للغاية في الدقيقة 50 مع بداية الشوط الثاني حيث وجه الكرة بيساره إلى الزاوية اليسرى العالية لمرمى فالنسيا إلا أن الفيش تألق وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية نُفذت فقابلها خافي مارتينيز برأسية على الزاوية القريبة إلا أن رأسيته جانبت القائم وخرجت.

عبر 20 دقيقة تالية واصل بايرن ميونخ سيطرته بينما اعتمد فالنسيا على الكرات المرتدة التي كاد أن يُسجل منها سفيان فيجولي هدف التعادل لولا تدخل الدفاع الألماني، كما دفع يوب هاينكس بالثلاثي توماس مولر بديلاً لريبيري وماندجوكيتش بدلاً لبيزارو قبل أن يُنهي تبديلاته بالدفع بلويس جوستافو بديلاً لخافي مارتينيز.

من هجمة بنيت على خطأ لخط وسط فالنسيا خطف توني كروس الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة 76 بعدما تسلم الكرة من شفاينشتايجر على مشارف منطقة الجزاء في ظل غياب الضغط من دفاع فالنسيا قبل أن يستدير إلى المرمى ويُطلق تصويبة في الزاوية اليمنى للحارس الفيش الذي لا يُسأل عن الهدف بسبب قوة التصويبة وغياب التغطية الدفاعية.

الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت هدف التقليص من الدولي البارجواني نيلسون فالديز الذي حل بديلاً ليُحرز هدفه في الدقيقة 90 من زمن المباراة عن طريق كرة عرضية هوائية تلقاها فالديز برأسية في الزاوية اليسرى للحارس مانويل نوير.

الوقت بدل الضائع شهد مزيداً من الإثارة عندما اخترق آريين روبين خطوط الدفاع الإسباني ثم تعرض لعرقلة من المدافع الفرنسي عادل رامي الذي قرر الحكم طرده بالإنذار الثاني قبل أن يتصدى ماندجوكيتش لركلة الجزاء ويصوبها على يمين الفيش الذي تصدى بدوره للكرة ليُنهي المباراة بشكل مُشرف على مستوى النتيجة للخفافيش الإسبانية.

في مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت حقق باتي بوريسوف مُفاجأة من خلال تفوقه على ليل الفرنسي في نفس المجموعة على ملعب ليل بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف سجل لباتي كل من فولودكو، روديونوف واوليخنوفيتش فيما سجل هدف ليل الوحيد شيدو في الدقيقة 60.

نتائج المجموعة منحت بايرن ميونخ وباتي بوريسوف صدارة المجموعة بفارق الأهداف وبنفس الرصيد من النقاط وهو ثلاثة نقاط بينما بقى فالنسيا وليل في المركز الثالث والرابع برصيد خالي من النقاط بعد ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة. 

الرابط المختصر: