شاهد الأهداف : الريال يوجه انذارًا شديد اللهجة لبرشلونة بفوز عريض على أياكس

تمكن فريق ريال مدريد من الفوز على فريق أياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا في المباراة التي أقيمت على ملعب أمستردام آرينا.

جاءت بداية المباراة حماسية جدًا من الطرفين بالتحديد في الدقائق الخمسة الأولى، حتى استحوذ ريال مدريد تمامًا على مجريات اللعب وشكل لاعبوه خطورة كبيرة للغاية على مرمى أياكس الهولندي.

كان النجم الأبرز من طرف ريال مدريد هو العائد للمباريات ريكاردو كاكا حيث واصل عروضه الجيدة منذ أن شارك في مباراة ودية أمام فريق ميلوناريوس الكولومبي ثم في المباراة الماضية أمام الديبور في الليجا.. كانت أول هجمة حقيقة في المباراة حين مرر كاكا تمريرة جميلة جدًا لكريستيانو رونالدو الذي سدد بيسراه من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح حارس أياكس فيرمير.

استمر كاكا في التألق بعد أن مر بمهارة من مدافعي أياكس وسدد تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها فيرمير تصل إلى كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء تصدى لها أيضًا فيرمير وأخرجها لركنية نفذها تشابي ألونسو على رأس سيرخيو راموس الذي حولها بجوار القائم الأيسر لمرمى أياكس.

واصل المرينجي استحواذه التام على المباراة وتهديد مرمى الفريق الهولندي باستمرار عن طريق عدة محاولات من كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا، في المقابل كان اعتماد فريق أياكس على التأمين الدفاعي و الهجمات المرتدة السريعة عن طريق رايان بابل.

عاد من جديد كاكا للظهور وصناعة الكثير من الفرص لرفاقه حيث مرر كرة عرضية رائعة على رأس كريستيانو رونالدو حولها برأسه تجاه المرمى، لكن حارس أياكس فيرمير تصدى لها بكل نجاح.. استمر رونالدو في تهديده للمرمى الهولندي حين قابل كرة عائدة من الخط الخلفي لأياكس قابلها بيسراه قوية للغاية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس أياكس فيرمير.

حتى جاءت الدقيقة 42 و التي شهدت هدف التقدم لريال مدريد عن طريق كريستيانو رونالدو،، قصة الهدف جاءت حين مر كريم بنزيما من مدافعي أياكس داخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية أرضية أخرجها دفاع أياكس قابلها رونالدو بكل سهولة في مرمى فيرمير معلنًا عن تقدم الفريق الملكي بهدف مقابل لاشيء.. ولم يحدث أي جديد في الثلاث دقائق الأخيرة حتى أطلق حكم مباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

استمر ريال مدريد على نفس النسق مع بداية الشوط الثاني، في نفس الوقت الذي واصل فيه كاكا إبداعه في مباراة اليوم حين مرر تمريرة أكثر من رائعة في الدقيقة 48 من عمر اللقاء وصلت لبنزيما الذي حولها مقصية رائعة داخل شباك أياكس.

لم يكتفي ريال مدريد بكل هذا ، بل واصل هجومه عن طريق تسديدة من كريستيانو رونالدو من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة حارس أياكس فيرمير.. حتى جاءت الدقيقة 55 من عمر المباراة والتي حملت معها الهدف الأول لصالح أياكس عن طريق نيكولاس مويساندير حين تلقى عرضية رائعة من ركنية عن طريق إريكسن في الوقت الذي خرج فيه كاسياس من مرماه بطريقة خاطئة حولها نيكولاس داخل الشباك المدريدية.

حاول ريال مدريد الرد على هذا الهدف فقام ريكاردو كاكا بتمرير كرة عرضية رائعة على رأس بنزيما حولها فوق العارضة، بالإضافة لتسديدة يسارية رائعة من أنخيل دي ماريا تصدى لها الحارس المتألق فيرمير. 

وأهدر فريق أياكس فرصة خطيرة للغاية عن طريق اللاعب دي يونج وهو على بُعد خطوات قليلة جدًا من مرمى ريال مدريد وأطاح بالكرة فوق العارضة..هدأت المباراة بعض الشيء حيث انحصر اللعب في وسط الملعب مع بعض التغييرات التي قام بها مدرب المرينجي جوزيه مورينيو لإراحة النجوم ومشاركة بعض اللاعبين للاستعداد لمباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في كلاسيكو الكامب نو الأحد القادم ضمن الأسبوع السابع من الليجا الإسبانية.

وكعادته يظهر في الأوقات الهامة، حيث تمكن كريستيانو رونالدو مع حلول الدقيقة 80 من إحراز الهدف الثالث لريال مدريد من تسديدة رائعة للغاية من خارج منطقة الجزاء على يسار حارس أياكس فيرمير، لم يكتفي رونالدو بذلك فبعد الهدف الثالث بدقيقة واحدة عاد من جديد ليضيف الهدف الثالث له والرابع لفريقه بعد أن تلقى تمريرة رائعة من سامي خضيرة سدد كرة ساقطة من فوق الحارس فيرمير ليعلن عن تقدم المرينجي برباعية مقابل هدف وحيد.. هدأت المباراة تمامًا بعد أن حًسمت النتيجة باستثناء تسديدة مع نهاية المباراة لكريم بنزيما أخرجها الحارس فيرمير لركنية وأطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية ليواصل ريال مدريد تصدره للمجموعة برصيد ست نقاط.