شاهد الأهداف : الريال يتخطى فيروس الفيفا بالفوز على سيلتا فيجو بهدفين

تمكن الفريق الملكي ريال مدريد من الفوز على فريق سيلتا فيجو بهدفين مقابل لاشيء ضمن الأسبوع الثامن من الليجا الإسبانية في المباراة التي أقيمت على ملعب سنتياجو بيرنابيو.

جاءت بداية المباراة قوية من طرف ريال مدريد حيث استحوذ تمامًا على مجريات اللعب وسط حذر وتأمين دفاعي من فريق سيلتا فيجو..حاول المرينجي كثيرًا في الدقائق العشرة الأولى عن طريق عدة محاولات من طرف كاكا وكريستيانو رونالدو.

كانت أول الفرص الحقيقية على المرمى حين انبرى مسعود أوزيل لركلة ركنية جاءت على رأس راموس الذي بدوره حولها بجوار القائم الأيسر لحارس سيلتا فيجو سيرجيو ألفاريس..ومع حلول الدقيقة 11 نجح حامل لقب الليجا في إحراز الهدف الأول عن طريق مهاجمه جونزالو هيجواين حين حاول أن يمرر كرة عرضية من الناحية اليسرى جاءت ساقطة خلف حارس سيلتا فيجو سيرجيو ألفاريس.

بعد هذا الهدف هدأ نسق المباراة بعض الشيء مع استمرار هيمنة الفريق صاحب الرداء الأبيض على مجريات اللقاء ودفاع تام من سيلتا، حاول رجال المدرب جوزيه مورينيو إضافة الهدف الثاني وذلك بعد رأسية من رونالدو مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي أول ظهور حقيقي لفريق سيلتا فيجو هدد مهاجم الفريق أسباس مرمى حارس ريال مدريد إيكر كاسياس بتسديدة قوية تمكن الأخير من التصدي لها بنجاح وذلك في الدقيقة 25 من الشوط الأول..عاد من جديد الفريق الملكي للسيطرة على المباراة وتهديد مرمى سيلتا وذلك عن طريق تسديدة من رونالدو من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وخرجت لخارج الملعب.

حاول كريستيانو كثيرًا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأراد الحصول على ركلة جزاء حين مرر كرة عرضية لكنها ارتطمت بيد أوبينا، ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب وانتهى بعدها الشوط الأول بتقدم المرينجي بهدف مقابل لاشيء.

مع بداية الشوط الثاني قام مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو بالدفع بالجناح الطائر أنخيل دي ماريا على حساب ريكاردو كاكا الذي كان غائبًا في الشوط الأول.. جاءت بداية الشوط هادئة للغاية حيث مر ما يقرب من ربع ساعة واللعب محصور تمامًا في وسط الميدان…وكانت أول فرصة في هذا الشوط في الدقيقة 61 برأسية من كريستيانو رونالدو مرت بجوار القائم الأيمن.

واصل ريال مدريد هجومه حين نفذ أنخيل دي ماريا ركلة ركنية من الناحية اليمنى جاءت على رأس المدافع المتقدم رافايل فاران حولها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس سيلتا فيجو سيرجيو ألفاريس.

وفي الدقيقة 66 استطاع صانع ألعاب ريال مدريد مسعود أوزيل الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة من كابرال نفذها كريستيانو رونالدو على يسار الحارس سيرجيو ألفاريس معلنًا عن تقدم فريقه بهدفين مقابل لاشيء.

وقام مورينيو في الدقيقة 72 بإشراك خوسيه كاييخون على حساب المتألق في مباراة اليوم مسعود أوزيل ومع أول لمسة فور نزوله مباشرةً كاد كاييخون أن يضيف الهدف الثالث بعد انفراد تام بالمرمى، لكن تسديدته جاءت بجوار القائم الأيمن لحارس سيلتا فيجو سيرجيو ألفاريس.

أصبحت المباراة هادئة للغاية والمحاولات من الطرفين لم تشهد خطورة كبيرة باستثناء تسديدة من كاييخون تصدى لها ألفاريس وفي الناحية الأخرى تسديدة من أسباس نجح كاسياس بالإمساك بالكرة على مرتين..وعاد كاسياس من جديد للتألق بعد إنقاذه فرصة خطيرة برأسية من بارك نجح قائد المرينجي في التصدي لها ببراعة.. رد عليها رونالدو برأسية أخرى من خلال ركنية نفذها تشابي ألونسو مرت بجوار القائم الأيمن وانتهى بعدها اللقاء بفوز المرينجي بهدفين بعد معاناه من الإصابات في صفوف الفريق .