لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ريال مدريد ينجز المهمة بسهولة في مايوركا بخماسية نظيفة



مق ريال مدريد جراح ريال مايوركا في الليجا بعدما ألحق به الهزيمة الرابعة على التوالي في مواجهة غير متكافئة إنتهت بفوز الميرينجي بخماسية على ملعب إيبروستار معقل مايوركا مساء الأحد ضمن لقاءات الجولة التاسعة للدوري الإسباني.

أحرز أهداف الريال هيجواين "هدفين" ق 8 و70 ورونالدو "هدفين" ق 22 و73  وكاييخون ق 90 ،ليرفعوا رصيد الفريق إلى 17 نقطة تقدم بها للمركز الرابع ،بينما توقف رصيد مايوركا عند 11 نقطة في المركز العاشر.

جاءت المباراة أشبه بنزهة لريال مدريد في منتجع مايوركا ،بعدما نجح في تحقيق الفوز الكبير بأقل مجهود في ظل أداء متواضع للغاية لأصحاب الأرض الذين لم يقدموا شيئاً يذكر طوال اللقاء ولم تقلح تغييرات مدربهم في إنقاذ الفريق من الهزيمة الثقيلة التي تعد الأكبر في تاريخ لقاءات الفريق على ملعبه.

دخل خواكين كاباروس اللقاء معتمداً على طريقة 4-4-2 ،فدفع بالرباعي بيجاس وكونسيساو وجيروميل ونافارو في الدفاع ،وإعتمد في الوسط على مجهودات نسوو ومارتي وفونتاس القادم من البارسا و دوس سانتوس ،وكلف الثنائي فيكتور وهيميد بالمهام الهجومية.

على الجهة المقابلة بدأ مورينيو اللقاء بطريقة 4-2-3-1 ،ولم يجد غير إيسيان للدفع به في مركز الظهير الأيسر رغم الإنتقادات التي طالته في لقاء دورتموند ،كما إضطر للدفع براموس كظهير أيمن مع الإعتماد على فاران وبيبي في قلب الدفاع،ولم يجد المدرب البرتغالي بديلاً لخضيرة سوى مودريتش كي يلعب بجوار ألونسو خلف الثلاثي دي ماريا وأوزيل ورونالدو ،معتمداً على هيجواين كرأس حربة وحيد.

حاول مايوركا مباغتة ريال مدريد  بالهجوم من خلال التركيز على الإختراق من الجبهة اليسرى لدفاع الريال التي يشغلها إيسيان.

ضغط الريال على لاعبي مايوركا في منطقة وسط الملعب لإستخلاص الكرة وحرمانهم من التقدم للهجوم،ونتيجة لهذا الضغط نجح مودريتش في قطع الكرة ومرر الكرة لدي ماريا الذي مررها في العمق ليفشل كونسيساو في إبعادها ويهيأها أمام هيجواين المنفرد بالمرمى والذي لم يجد أي صعوبة في إيداع الكرة بالمرمى مهدياً الريال هدف التقدم في الدقيقة 8.

ردة فعل أصحاب الأرض لم تكن على المستوى المطلوب عقب الهدف رغم محاولاته لإختراق جبهة إيسيان،وتواصلت أخطاء الفريق في الدفاع ليفرض ريال مدريد سيطرته على اللقاء.

حملت الدقيقة 22 بشرى جديدة للريال بخطأ جديد من لاعبي مايوركا،وهذه المرة جاء الخطأ عن طريق فونتاس الذي أخطأ في التمرير ليقود أوزيل هجمة منظمة سريعة إنتهت بعد سلسلة تمريرات عند رونالدو داخل المنطقة الذي سدد كرة أرضية زاحفة فشل الحارس أواتي في ردها لتسكن شباكه معلنة عن ثاني الأهداف.

الريال بدا هادئاً ولم يجد أية صعوبة في التعامل مع اللقاء بأقل مجهود ،وساعده على ذلك إقتصار هجوم أصحاب الأرض على الإختراق من الجبهة اليسرى ،وعدم وجود قيام جيوفاني دوس سانتوس ونسوو بمعاونة ثنائي الهجوم هيميد وفيكتور اللذان لم يكن لهما أي وجود ،ولم يبذل الفريق أي مجهود للضغط على الريال في مناطقه الدفاعية إلى جانب البطء الشديد في نقل الهجمات.

تحرك مودريتش بشكل جيد وقدم مستوى مميز خلال الشوط الأول ،وساهم بتقدمه للأمام في تحقيق فاعلية كبيرة للهجوم الأبيض.

أجرى كاباروس تغييراً مع بداية الشوط الثاني بإشراك بتوماس بينا بدلاً من فونتاس صاحب الاداء الضعيف ،على أمل تنشيط وسط فريقه ودفعه للهجوم.

لم يجد الريال أية صعوبة في مواصلة أداءه المتزن خلال هذا الشوط وسيطرته على اللقاء ،في ظل إستسلام كامل لأصحاب الأرض الذي إكتفت جماهيرهم بإطلاق صيحات إستهجان ضد رونالدو.

حالة مايوركا المتواضعة دفعت مدربه لسحب دوس سانتوس غير المقنع من الوسط وإشراك المهاجم أريزميندي ،لكن هذا التغيير لم يأت بجديد في أداء الفريق.

وبعد 20 دقيقة من الملل وسط اداء إقتصادي للريال ومتواضع لمايوركا،نجح هيجواين في إضافة الهدف الثالث للملكي بعدما إنفرد بالمرمى إثر تمريرة رائعة من رونالدو ليسدد النجم الأرجنتيني الكرة مباشرة على يسار الحارس أواتي.

لم تمر سوى 3 دقائق إلا ورد هيجواين الجميل لرونالدو وأهداه تمريرة رائعة إنفرد بها الدون البرتغالي بالمرمى بعد إنطلاقة سريعة وسدد الكرة مباشرة في المرمى محرزاً الهدف الرابع وسط غياب تام لدفاع مايوركا وتواصل لأخطاءه القاتلة.

أجرى مورينيو تغييره الأول عقب الهدف بإشراك كاييخون بدلاً من دي ماريا،وأجرى مايوركا تغييره الأخير من خلال إشراك مارك فيرنانديز،وعاد مورينيو ودفع بموراتا وألبيول بدلاً من هيجواين وتشابي ألونسو.

مع الدقيقة الاخيرة ،مرر موراتا كرة رائعة لاوزيل المنطلق في الجبهة اليسرى الذي مرر كرة عرضية نجح البديل كاييخون في تحويلها لشباك مايوركا محرزاً الهدف الخامس للريال لينهي بعده حكم اللقاء صافرة النهاية.

الرابط المختصر: