شاهد : برشلونة يرهب ألافيس بثلاثية في كأس الملك ويتأهل “عملياً” لدور الستة عشر

بسهولة شديدة نجح برشلونة الإسباني في تحقيق فوز مريح على ديبورتيفو الأفيس بثلاثية نظيفة في ذهاب دور ال 32 من مسابقة كأس إسبانيا خارج أرضه بملعب ملعب مينديزوروزا ليعود إلى ملعب الكامب نو بانتصار بمثابة تأشيرة تأهل للدور المقبل.

 

ترجم ديفيد فيا مهاجم برشلونة سيطرة فريقه عبر تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 40 وأحرز إنيستا الهدف الثاني في الدقيقة 51 واختتم فابريجاس أهداف برشلونة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 88.

 

فرض برشلونة سيطرته على مجريات المباراة وسط هجمات من ديبورتيفو الافيس على استحياء بعد أن سيطر بنسبة 61 % على الكرة مما جعل لاعبي الفريق المستضيف تحت ضغط مستمر طوال فترات المباراة خاصة في الشوط الأول الذي كافح فيه ألافيس كي لا يدخل مرماه أي هدف لكن ذهبت المحاولات هباء.


نجح تيتيو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة في تقديم وجبة خفيفة للاعبي برشلونة الذين إبتعدوا عن تشكيلة الفريق في الفترة الماضية بأشراك بينو الحارس البديل لفالديز وداني ألفيس كذلك إنييستا مع استبعاد لعدد من اللاعبين الذين شاركوا في مباريات الدوري الفترة الماضية مثل تشافي وميسي ليحاول توزيع حمل المباريات على كافة اللاعبين من خلال مبدأ المداورة.

سيطر برشلونة على مجريات الشوط الأول منذ بدايتها عن طريق تحركات خط الوسط المستمرة على مفاتيح اللعب كي يحقق فوزا مبكرا ومريحا ويتفادى مفاجأت أصحاب الأرض.

نشط برشلونة  من خلال مهاجمه ديفيد فيا بعد أن شكل ثنائي مع لاعب الوسط إنيستا ليشكلا نوعا من الضغط على دفاعات ديبورتيفو ألافيس إلى أن سجل فيا الهدف الأول عن طريق تمريرة إنيستا في الدقيقة 40.

ولم يكشف الشوط الأول عن أي جديد يذكر لهجوم ألافيس ليخرج خاسرا بهدف وسط علامات استفهام على أدائه الدفاعي في المباراة ورفضه المخاطرة بالهجوم بالرغم من خسارته في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني استثمر برشلونة الفرصة من خلال محاولة من فيا لرد جميل تمريرة أنيستا في الشوط الأول التي جاء منها هدف التقدم للبلوجرانا لينجح إنيستا في الدقيقة 51 في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة.

نشط أليكسيس سانشيز خلال المباراة لكن لم تنجح محاولاته المستمرة في ترجمة الفرص التي أضاعها إلى أهداف لتكون المباراة بمثابة إعداد جيد له قبل الدخول في التشكيلة الرئيسية للفريق بعد أن حل محله فيا.

ونجح بارترا مدافع برشلونة الشاب في إثبات نفسه وشكل مع ألفيس ثنائي دفاعي يقتل هجمات ألفيس الوليدة وايتئصال خطورة صاحب الأرض.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين نجح سيسك فابريجاس في استثمار عرضية لاعب الوسط الشاب تيو ليسجل الهدف الثالث في مرمى ديبورتيفو ألافيس وتنتهي المباراة بثلاثية وضعت برشلونة على بعد خطوة واحدة من التأهل لدور ال16.