لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شاهد : برشلونة يتفادى مفاجآت مايوركا ويحكم قبضته على القمة



تمكن الفريق الكتلوني برشلونة من الفوز على فريق ريال مايوركا بأربعة أهداف مقابل هدفين وذلك ضمن الأسبوع الحادي عشر من الليجا الإسبانية في المباراة التي أقيمت على ملعب أونو.

جاءت بداية المباراة باستحواذ معتاد من طرف برشلونة، ولكن دون أي خطورة حقيقية على حارس مرمى مايوركا دودو أواتي، في المقابل اعتمد أصحاب الأرض على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة.

وكانت أولى الفرص الحقيقية كانت لمهاجم ريال مايوركا تومير هميد وذلك بعد رأسية متقنة أخرجها ببراعة حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز إلى ركنية وذلك في الدقيقة 20 من الشوط الأول.

بعد هذه الهجمة الخطيرة عاد من جديد الفريق الكتلوني للاستحواذ والهيمنة على المباراة حتى حصل سيسك فابريجاس على ركلة حرة مباشرة انبرى لها تشافي هيرنانديز محرزًا الهدف الأول بعد أن جاءت الكرة على يمين حارس مايوركا أواتي وذلك في الدقيقة 28.

استمر برشلونة في هجومه القوي مع بعض المحاولات من طرف الفريق صاحب الرداء الأحمر، لكن على استحياء شديد حتى جاءت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حين نجح نجم نجوم برشلونة ليونيل ميسي من إضافة الهدف الثاني بعد تسديدة يسارية تسقط من يد حارس ريال مايوركا أوتي وتسكن الشباك.

بعد هذا الهدف بدقيقة واحدة وبالتحديد في الدقيقة 45 من الشوط الأول استطاع المهاجم الشاب كريستيان تيو من إحراز الهدف الثالث بعد تسديدة رائعة بيمناه من خارج منطقة الجزاء على يسار حارس مايوركا أواتي وانتهى بعدها الشوط الأول بهذه النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني استفاق فريق ريال مايوركا وهاجم منذ البداية بحثًا عن هدف تقليل الفارق و هو ما تحقق بالفعل عن طريق بيريرا بعد خطأ دفاعي استغله تومير ومرر الكرة لبيريرا الذي بدوره سدد تسديدة قوية يسارية سكنت الشباك الكتلونية وذلك في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

لم يمر سوى ثلاث دقائق فقط حتى عاد أصحاب الأرض من جديد واستطاعوا الحصول على ركلة جزاء بعد أن لمس متسوط ميدان برشلونة سيرجيو بوسكيتس الكرة بيده انبرى لركة الجزاء فيكتور كاستانيو سددها في منتصف المرمى وذلك في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

اشتعلت المباراة بعد أن اقتربت النتيجة وهاجم فريق مايوركا بقوة بحثًا عن هدف التعادل، ولكن في الوقت الهام دائمًا يظهر النجم ليونيل ميسي وذلك بإحرازه الهدف الرابع بعد جميلة فنية رائعة بدأت عند داني ألفيش الذي بدوره مرر كرة عرضية وصلت لأليكسيس سانشيز الذي بدور مرر بالصدر لميسي وسدد بيسراه قوية على يمين أواتي محرزًا الهدف الرابع للبلوجرانا وذلك في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

هدأت المباراة بعض الشيء بعد الهدف الرابع للفريق الكتلوني مع بعض المحاولات من فريق ريال مايوركان عن طريق تحركات المهاجم الخطير تومير، لكن الدفاع الكتلوني كان لكل هذه المحاولات بالمرصاد.. وكانت أخطر الفرص في الدقائق الأخيرة تسديدة من ليونيل ميسي جاءت فوق العارضة وأطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.

الرابط المختصر: