شاهد الاهداف : بأقل مجهود ريال مدريد يجدد فوزه على ألكويانو بثلاثية نظيفة

تمكن نادي ريال مدريد من التغلب على نادي ألكويانو، الذي يشارك ضمن دوري الدرجة الثالثة الإسباني، بثلاثة نظيفة ضمن إياب لقاءات دور الإثنين والثلاثين من كأس ملك إسبانيا.

وكان الشوط الأول في مجمله من جانب أصحاب الأرض مع إستفاقة متأخرة من الضيوف في الربع ساعة الأخيرة منه، كما إنحسر معظم اللعب في منتصف ملعب نادي ألكويانو، مع إثنتي عشرة تسديدة من قبل الميرينجي مقابل خمسة فقط للضيوف، وكانت عرضية تشيريشيف داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة والعشرين.

كما لم يكتب لرأسية الفرنسي فاران النجاح حيث إعتلت العارضة بقليل، وفي الدقيقة الثانية والأربعين كانت تسديدة قوية من مودريتش تمكن الحارس أدريان مورثيا من التصدي لها لينتهي الشوط الأول بدون أهداف حيث تعتبر نتيجة إيجابية للضيوف على ملعب كسانتياجو بيرنابو حتى وإن لم يكتب لهم التأهل للدور القادم.

وفي الشوط الثاني، لم يختلف الوضع كثيراً عن سابقه، حيث إستمرت محاولات الريال لإفتتاح التسجيل لكن دون جدوى، وعلى عكس مجريات اللعب كاد لاعب الكويانو أرتيكا بيريز من إفتتاح التسجيل من تسديدة بعيدة تمكن منها الحارس آدان.

ومع نزول كلاص من الأرجنتيني دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة إزدادت خطورة الريال على مرمى ألكويانو حتى تمكن من إفتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية والسبعين بعد إنطلاقة سريعة من كاييخون بإتجاه منطقة جزاء ألكويانو قبل أن يمرر الكرة إلى بنزيمة والذي أعطاها بدوره على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لدي ماريا حيث أسكنها الأرجنتيني الشباك بتسديدة من زاوية ضيقة معلناً أول أهداف اللقاء وأهداف فريقه.

وفي الدقائق الأخيرة، إعتلت كرة فيران بييرا عارضة الحارس آدان بينما لم يكتب لتسديدة بنزيما النجاح فيما وقفت العارضة في وجه تسديدة دي ماريا بعد إنطلاقة سريعة، وفي الدقيقة التسعين تمكن الألماني مسعود أوزيل من إختراق قلب دفاع ألكويانو مهدياً الكرة لكاييخون الذي لم يضيع فرصة إنفراده بالحارس ليسجل الهدف الثاني لفريقه قبيل أن يعززه بثالث في الدقيقة الثانية والتسعين بعد إستلامه لتمريرة بينية من دي ماريا متجاوزاً للحارس مورثيا ليسكن الكرة الشباك الخالية لينتهي اللقاء بفوز الريال بثلاثية نظيفة.

وبذلك يضمن النادي الملكي تأهله لدور الستة عشر من بطولة كأس ملك إسبانيا حيث تفوق في نتيجة اللقاءين بنتيجة سبعة أهداف مقابل واحد لنادي ألكويانو في مجموع اللقاءين.