يوفنتوس يتأهل وتشيلسي يودع وميسي يصاب في دوري أبطال أوروبا .

تلفزيون الفجر الجأسدل الستار على دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، بانضمام سلتيك الاسكتلندي وغلطة سراي التركي ويوفنتوس الإيطالي لركب المتأهلين لدور ال16 .
 

 

وشهدت لقاءات الجولة الأخيرة تعادل برشلونة مع بنفيكا بدون أهداف ، لكن نجم البارسا ليونيل ميسي تعرض لإصابة في الدقائق الأخيرة وغادر الملعب على إثرها ، ونجح سلتيك الاسكتنلدي في التأهل بفوزه على سبارتك موسكو بهدفين مقابل هدف واحد .

 

ونجح يوفنتوس في الظفر بصدارة مجموعته بفوزه على شاختار دونيستك الأوكراني في عقر داره بهدف نظيف جاء بنيران صديقة من لاعبي شاختار .

وحرم هذا الفوز فريق تشيلسي من التأهل لدور ال16 ، ولم تجد نفعاً أهدافه ال6 التي سجلها في مرمى نورشيلاند الدنماركي ، ليكتفي بالتأهل لبطولة اليوروليغ .

وثأر بايرن ميونخ الألماني من خسارته ذهاباً من باتي بوريسوف البيلاروسي وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد .

وفي نفس المجموعة نجح فالنسيا في الفوز على ليل الفرنسي بهدف نظيف .

 

وخسر مان يونايتد وسط جماهيره من ضيفه كلوج الروماني بهدف نظيف ، لكن فوز غلطة سراي التركي على سبورتنغ براغا البرتغالي بهدفين مقابل هدف واحد منحه بطاقة التأهل على حساب النادي الروماني .

 

وبعد نهاية دور المجموعات اكتمل عقد المتأهلين على النحو التالي :

باريس سان جيرمان – بورتو – شاكله – آرسنال – ملقا – ميلان – بروسيا دورتموند – ريال مدريد – يوفنتوس – شاختار دونيستك – بايرن ميونخ – فالنسيا – برشلونة – سلتيك – مان يونايتد – غلطة سراي .

 

كما تأهل لليورو ليغ كل من :

دينامو كييف – أولمبياكوس – زينيت – أياكس – تشيلسي – باتي بوريسوف – بنفيكا – كلوج .

ديد –