لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إيتو وإيسيان ودروجبا ضمن المرشحين لجائزة احسن لاعب أفريقي



فقد أعلن الاتحاد قائمة أولية تضم خمسة نجوم جميعهم من المحترفين في الملاعب الأوروبية وهم الكاميروني صامويل إيتو لاعب إنتر ميلان الإيطالي والعاجي ديديه دروجبا نجم تشيلسي الانجليزي وزميله في الفريق الغان مايكل إيسيان ولاعبي برشلونة الإسباني العاجي يايا توريه والمالي سيدو كيتا.

وهذه القائمة هي نفسها تقريبا المرشحة لنيل جائزة البي بي سي والفارق الوحيد هو وجود النجم الكونجولي تريزور مابوتو في قائمة البي بي سي بدلا من سيدو كيتا.

وبالنسبة لترشيحات الاتحاد الأفريقي ستنحصر المنافسة النهائية بعد ذلك بين 3 لاعبين على أن يعلن اسم الفائز في 25 فبراير/شباط المقبل في العاصمة السنغالية دكار.

يذكر أن القائمة النهائية في العام الماضي ضمت التوجولي ايمانويل اديبايور مهاجم ارسنال الانجليزي سابقا ومانشستر سيتي حاليا والذي فاز باللقب متفوقا على المصري محمد ابو تريكة صانع العاب الأهلي, وايسيان بعد استبعاد دروجبا, الفائز بجائزة 2006 والمصري عمرو زكي.

يشار إلى أن إيتو سبق وفاز بالجائزة ثلاث مرات متتالية أعوام 2003 و2004 و2005، ويرى مراقبون أنه فرصته قوية جدا خاصة لدوره في تأهل بلاده لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 والبطولات التي حصدها خلال عام 2009 مع برشلونة الاسباني قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان هذا الموسم.

كما سينافس دروجبا وإيسيان بقوة خاصة بعد تأهل بلديهما أيضا إلى كأس العالم والارتفاع الملحوظ في مستوى أداءهما مع تشيلسي بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

الرابط المختصر: