كريستيانو وميسي ينضمان الى حلف مكافحة الأمراض

الفجر الجديد – كرة القدم واحدة من أفضل الأدوات للكفاح من أجل عالم أفضل . وكرة القدم تدرك هذا الشيئ وقد انضمى ابرز النجوم لهذه الرياضة لرفع مستوى الوعي لدى الشباب على أهمية الوقاية ضد ألامراض كالمخدرات ، والإيدز ، والملاريا أو السمنة . وقد ارسل اللاعبين المستلزمات الممكنة لتحسين الصحة للجميع في إطار البرنامج 11 من الفيفا لحماية الصحة .

ولا شك أبداً أن هذه المبادرة سوف ينضم إليها اثنين من نجوم العالم أمثال ميسي وكريستيانو اللذان شاركا فعلياً في هذه المبادرة . ونحن على ثقة من أن هذا هو الفريق الوحيد الذي يتم كلا اللاعبين معاً .

وقامَ أبرز اللاعبين في العالم بالمشاركة في هذه المبادرة أمثل دروجبا ، بويول ، بوفون ، إيتو وإيسيان ، وكريستيانو وميسي حديثاً وكلهم تحت إشراف السيد فابيو كابيلو ، وأشرطة الفيديو الخاصة بهم .

التعريف بهذه المبادرة :

– يهدف برنامج الصحة (فيفا11) الى تحسين المعارف والمواقف وأنماط السلوك لدى الأطفال حول الأمراض , من خلال أجراء مباريات في مجموعات خلال 11 دورة لمدة 90 دقيقة , ويتعلم المشاركون 11 رسالة بسيطة عن الوقاية وكلها ترتكز على الحقائق العلمية وترتبط مع مسرحية كرة القدم تحديداً .

– ويسعى الجزء الأول منهُ الى اللعب وتعليم مهارات كرة القدم المحددة , وأما الجزء الثاني منهُ فيدعوا الى اللعب بالروح الرياضية وأعطائهم تقارير محددة من الجوانب الصحية والنظافة , وتعليم الأطفال سلوكيات صحية للحماية .

توسيع المبادرة :-

بدأ البرنامج في عام 2009 في أفريقيا وتوسع الآن إلى بلدان جديدة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك المكسيك وكولومبيا ، والتي سيتم تنفيذها على الصعيد الوطني في عام 2013 . نجوم كرة القدم وغيرهم سوف ينضموا إلى المبادرة اعتباراً من العام المقبل . والهدف هو إشراك أكثر من مليوني طفل في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2014 وهو العام الذي سيعقد بهِ نهائيات كأس العالم في البرازيل .