ملقا يعاقب إيبار بالأربعة وفالنسيا يصحبه إلى ربع النهائي

الفجر الجديد – تمكن فريق فالنسيا من الوصول إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا إثر الفوز على أوساسونا بهدفين لهدف على أرضه وبين أنصاره لحساب إياب دور الستة عشر من مسابقة الكأس المحلية.

تقدم تينو كوستا لاعب خط الوسط للخفافيش بهدف من تصويبة يسارية صاروخية من ركلة حرة في الدقيقة 34، قبل أن يأتي الرد سريعاً من جانب الضيوف عن طريق جوسيبا يورنتي الذي سدد كرة جميلة في الزاوية اليمنى في الدقيقة 36. وفي الشوط الثاني، استطاع البديل روبيرتو سولدادو أن يسجل هدف الانتصار للخفافيش في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع إثر تلقيه تمريرة بينية جميلة جعلته في وضعية انفراد بالحارس، قبل أن يسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

 

وكان اللوس تشي قد حقق الانتصار على ملعب رينو دي نافارا في مقابلة الذهاب بهدفين نظيفين عن طريق باريخو وسولدادو، وجاء كلا الهدفين في الشوط الثاني.

 

وفي الوقت نفسه، استطاع ملقة أن يحسم ورقة العبور لدور الثمانية إثر الفوز على إيبار برباعية مقابل هدف واحد في لقاء ملعب لا روزاليدا اليوم.

 

بعد انتهاء مباراة الذهاب بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، تعرض رجال بيليجريني لموقف حرج، حيث تقدم الفريق الضيف في النتيجة في الدقيقة 11 عن طريق روبين آرّويو، وكان إيبار في طريقه لتحقيق مفاجآة مدوية بإقصاء بطل المجموعة الثالثة في دوري الأبطال حتى الدقيقة 74، حيث أدرك الفريق الأندلسي التعديل عن طريق بونانوتي، قبل أن يُضيف سيباستيان فيرنانديز الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط.

 

فرانسيسكو بورتيو لاعب خط الوسط تمكن من إضافة الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 81، قبل أن يعود بونانوتي ويوقع على الهدف الختامي، مثلما وقع على الهدف الافتتاحي، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90.

 

جدير بالذكر أنه سوف تُستكمل فعاليات الدور ثمن النهائي من كأس الملك يوم الأربعاء بلقاءات: إشبيلية ضد ريال مايوركا على ملعب سانشيث بيثخوان، قبل أن يستضيف ريال سرقسطة نظيره ليفانتي على ملعب لا روماريدا، وفي نفس التوقيت، يخوض ريال مدريد لقاءً صعباً ضد سيلتا فيجو على ملعب سانتياجو بيرنابيو، حيث يحتاج الميرينجي للفوز من أجل بلوغ دور الثمانية حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز سيلتا بهدفين مقابل هدف، كان قد أحرزه كريستيانو رونالدو نجم نجوم اللوس بلانكوس.

 

أما يوم الخميس، فيرتحل أتلتيكو مدريد إلى ملعب كولسيوم ألفونسو بيريث لملاقاة خيتافي، قبل أن يستقبل ريال بيتيس نظيره لاس بالماس على ملعب بينتو فيامارين، وفي نفس التوقيت يلعب برشلونة ضد قرطبة على ملعب كامب نو، وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بفوز البلاوجرانا بثنائية دون رد.