الليجا | 10 حقائق عن قمة فالنسيا و ريال مدريد

الفجر الجديد – يصطدم فالنسيا غداً الأحد على ملعب المستايا بالعملاق ريال مدريد، في كلاكيت ثاني في أقل من أربعة أيام ضمن الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، في مباراة تعدنا بالكثير، حيث ازدادت درجة العداوة بين الفريقين بشكل ملحوظ بسبب القرارات التحكيمية خلال السنوات الأخيرة.

والآن سنستعرض عليكم زوارنا الكرام عشر حقائق عن القمة المرتقبة، وهي كالآتي:

– أربعة لاعبين من كلا الفريقين سيغيبون عن القمة بسبب الإيقاف وهم: سيرخيو راموس وريكاردو كاكا من جانب ريال مدريد، وجواو بيريرا و داني باريخو (أيضاً مُصاب) من جانب فالنسيا.

– المدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي سيغيب عن لقاء الغد، كما سيغيب عن اللقاء المقبل أمام ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا بعد طرده أمام نفس الفريق يوم الثلاثاء الماضي.

– عودة ثلاثة لاعبين بارزين إلى تشكيلتي الفريقين وهم: لاعبا ريال مدريد أنتونيو آدان وكرستيانو رونالدو اللذان كانا موقوفين، ولاعب فالنسيا سيرخيو كناليس الذي كان مُصاباً لعدة أشهر.

– فالنسيا تحسّنت نتائجه كثيراً تحت قيادة المدير الفني إرنستو فالفيدري، إذ حصد سبع انتصارات خلال آخر تسع مباريات له في جميع المسابقات.

– الخفافيش لم يتمكنوا من الفوز على ملوك مدريد خلال آخر ثماني مواجهات مباشرة بينهما، إذ خسروا ست مباريات وانتهت مباراتين بالتعادل بينهما.

– هناك أربعة لاعبين حاليين لهم تاريخ مشترك في فالنسيا وريال مدريد، وهم: فرناندو جاجو، سيرخيو كناليس، روبيرتو سولدادو وراؤول ألبيول.

– ريال مدريد فاز فقط في مباراة وحيدة خارج أرضه خلال آخر ست خرجات له في جميع المسابقات، مقابل حصده ثلاث تعادلات وهزيمتين.

– جونزالو هيجواين سجل خمسة أهداف في مرمى فالنسيا في المستايا، إذ يفصله فقط هدف عن بلوغ رقم دي ستيفانو الأكثر تسجيلاً هناك بستة أهداف.

– ريال مدريد فاز في المباريات الخمسة التي قادها له حكم القمة تيكشييرا فيتيينيس، بينما فاز فالنسيا في مباراة وحيدة وخسر أخرى تحت قيادة هذا الحكم.

– بعد تسجيل إسبانيول وخيتافي في هذه الجولة من خارج منطقة الجزاء، أصبح فالنسيا الفريق الوحيد الذي لم يتمكن من تسجيل هدف من خارج منطقة الجزاء في الليجا الإسبانية هذا الموسم.