لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اعتقال “عاشق إسرائيل” في مصر



تلفزيون الفجر الجديد- اعتقلت أجهزة الأمن المصرية في سوهاج، أمس السبت، عاطلا عن العمل بتهمة التواصل مع جهات إسرائيلية من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتربطه علاقة بسفارتي إسرائيل وجنوب السودان، ويرسم وشم نجمة داوود على ذراعه.

وقالت المصادر الأمنية إن الشاب البالغ من العمر (24 عاما) قام بمراسلة العديد من الأشخاص الإسرائيلي الجنسية من خلال شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتعمد انتقاده لمصر والمصريين، ومعلنا محبته لإسرائيل، وسابقة محاولته السفر إليها عن طريق السودان إلا أنه لم يتمكن من تنفيذ ذلك.

وقد تم ضبط المتهم حال تواجده بمنزله، وتبين وجود وشم لنجمة داوود على ذراعه، وبتفتيش المنزل عثر على قاموس لتعلم اللغة العبرية، وطلقات حية عيار 7.62×39، وورقة نقدية فئة المائة دولار، و4 بطاقات رقم قومي له مثبت بها مهن مختلفة، وكارت مدون عليه سفارة جنوب السودان، وأسفل منها عبارة السفارة الإسرائيلية – يليها عبارة في باكستان.

وأسفرت عملية فحص جهاز الكمبيوتر عن مداومة تعامله ودخوله علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأرشد المتهم عن الصفحة الخاصة به، وبالدخول عليها تبين أنها عليها بيانات(ISRAEL SHALOM ISRAEL)، والإقامة [ TELAVIV ISRAIL ] ودرس في[MOSSAD]، وأنه أضاف عدة صفحات إسرائيليه لقائمته أبرزها صفحة الموساد الإسرائيلي والمتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي والعديد من المواقع والصفحات والمجموعات الإسرائيلية، كما عثر أيضا على عدد كبير من صور مجندين وضباط إسرائيليين وبعض الأشخاص حاملي علم دولة إسرائيل وصور لعلم إسرائيل.

واعترف المتهم بأنه سافر لمدينة شرم الشيخ عام 2011 وعمل سائق بقرية سياحية، حيث تعرف على العديد من الإسرائيليين المتواجدين بها بغرض السياحة، الأمر الذي أدى إلى قناعته بإمكانيته السفر لدولة إسرائيل للإقامة والعمل بها، وخلال فترة تواجده بمدينة شرم الشيخ تعرف على العديد من أبناء المنطقة القائمين على تسهيل الهجرة غير الشرعية لإسرائيل.

وبحسب المصادر الامنية المصرية فقد تعرف المتهم على إحدى الإسرائيليات المقيمات بشرم الشيخ ومداومة لقائه بها، وأنه تردد على مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة لمحاولة الحصول على تأشيرة السفر لإسرائيل مدعيا السفر للقدس المحتلة إلا أنه لم يتمكن من الحصول عليها.

الرابط المختصر: