شاهد : ثنائية رونالدو ورأسية فاران تضعان ريال مدريد في نهائي كأس الملك

تمكن الفريق الملكي ريال مدريد من التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا بعد فوز مستحق ومقنع للغاية على حساب فريق برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة الإياب من دور نصف النهائي في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب سنتياجو بيرنابيو انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

جاءت بداية المباراة قوية للغاية من طرف برشلونة بحثًا عن هدف مبكر يقضي على آمال ريال مدريد، حيث كانت البداية بتسديدة قوية من أندريس إنييستا جاءت بجوار القائم الأيمن لحارس ريال مدريد دييجو لوبيز.

استمر الهجوم الكتلوني على المرمى المدريدي، حيث أهدر ليونيل ميسي فرصة خطيرة للغاية حين استلم كرة عرضية من بيدور سددها الأرجنتيني بيمناه مرت بجوار القائم الأيمن، ثم تسديدة أخرى من سيسك فابريجاس في يد الحارس دييجو لوبيز.

وعلى عكس سير اللعب ومن هجمة مرتدة سريعة، استطاع نجم نجوم ريال مدريد كريستيانو رونالدو من الحصول على ركلة جزاء بعد أن عرقله مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، انبرى لركلة الجزاء رونالدو سددها بيمناه على يمين حارس برشلونة خوسيه مانويل بينتو وذلك في الدقيقة 12 من الشوط الأول.

بعد هذا الهدف أخذ ريال مدريد دفعة معنوية كبيرة ، حيث حاول كريستيانو رونالدو كثيرًا بتسديداته المختلفة سواء من ركلات حرة، أو من خارج وداخل منطقة الجزاء، لكن كل هذه المحاولات من الدون كانت خارج المرمى أو تصدى لها الحارس خوسيه مانويل بينتو.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول طلب مهاجم برشلونة بيدرو رودريجيز ركلة جزاء بعد تدخل من متوسط ميدان المرينجي تشابي ألونسو، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، ومن هجمة مرتدة من الناحية اليسرى سدد كريستيانو رونالدو تسديدة قوية يسارية تصدى لها حارس برشلونة بينتو.

جاء الرد سريعًا من طرف برشلونة عن طريق الرسام أندريس إنييستا حين سدد كرة مقوسة بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر لريال مدريد، استمر الضغط الكتلوني في مهمة البحث عن هدف التعادل، حتى جاءت ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء انبرى لها ليونيل ميسي سددها رائعة بيسراه مرت بجوار الأيمن القائم الأيمن لريال مدريد، وانتهى بعدها شوط المباراة الأول بتقدم الفريق الملكي بهدف مقابل لاشيء.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر ريال مدريد بشكل مغاير عن بداية الشوط الأول حيث استحوذ على أول خمس دقائق وهدد مرمى برشلونة عن طريق كوينتراو، لكن تسديدته من الناحية اليسرى جاءت في يد حارس برشلونة خوسيه مانويل بينتو.

جاء الرد سريعًا من طرف أصحاب الأرض والجمهور عن طريق تسديدة قوية للغاية من طرف سيرجيو بوسكيتس من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة حارس ريال مدريد دييجو لوبيز.

وفي الدقيقة 57 عاد من جديد كريستيانو رونالدو ليضيف الهدف الثاني لريال مدريد، قصة الهدف جاءت بعد أن مر أنخيل دي ماريا من كارليس بويول بمهارة شديد أجلست مدافع الفريق الكتلوني على الأرض، ثم سدد تجاه المرمى تصدى لها بينتو تذهب لكريستيانو رونالدو سددها تجاه المرمى معلنًا عن تفوق فريقه بهدفين مقابل لاشيء.

حاول فريق برشلونة الرجوع في النتيجة، لكن دفاع ريال مدريد القوي كان لكل هذه المحاولات بالمرصاد، واعتمد المرينجي على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق انطلاقات كريستيانو رونالدو وأنخيل دي ماريا.

وفي الدقيقة 68 من عمر المباراة واصل ريال مدريد عرضه المبهر للغاية حيث أحرز المدافع الشاب رافايل فاران الهدف الثالث برأسية بعد أن نفذ مسعود أوزيل ركلة ركنية على رأس المدافع الفرنسي حولها تجاه المرمى تصطدم في العارضة ثم تنزل الكرة داخل الشباك.

هدأت المباراة بعض الشيء بعد أن حسمت النتيجة لصالح ريال مدريد، واستمر الفريق الملكي في اعتماده على الهجمات المرتدة القاتلة عن طريق كريستيانو رونالدو بسرعته الهائلة حيث كاد أن يضيف الهدف الرابع بعد أن تلقى تمريرة من بيبي سددها قوية بيمناه تصدى لها بينتو.

وفي الدقائق الأخيرة هاجم برشلونة بكل قوة بحثًا عن هدف شرفي وهو ما تحقق بالفعل عن طريق الظهير الأيسر جوري ألبا بعد تلقيه تمريرة رائعة من أندريس إنيستا سددها ألبا بيسراه على الطائر على يسار حارس ريال مدريد دييجو لوبيز، وبعدها بقليل أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا تأهل ريال مدريد للمباراة النهائية.

لمشاهدة أهداف ريال مدريد :
الهدف الأول للريال عن طريق رونالدو
الهدف الثاني للريال عن طريق رونالدو
الهدف الثالث للريال عن طريق فاران
هدف برشلونة الوحيد على ريال مدريد عن طريق خوردي البا