لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هزيمة برشلونة تثير التساؤلات حول فيلانوفا



تلفزيون الفجر الجديد – أثار خروج برشلونة من بطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم أمام ريال مدريد مساء أمس الثلاثاء تساؤلات بشأن مدى افتقاد برشلونة لمدربه تيتو فيلانوفا الغائب عن الفريق بعد خضوعه لجراحة في الحلق في نيويورك.

ورغم الاستحواذ ، كالعادة ، على الكرة لفترات طويلة ، فشل برشلونة في صنع فرص حقيقة للتسجيل ليخسر 1-3 أمام مضيفه ريال مدريد الذي تفوق 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليصعد إلى نهائي الكأس في مايو القادم.

وتحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ، لعب ريال مدريد بشكل منظم في الدفاع وبفاعلية في الهجوم وتسبب في صعوبات لبرشلونة مثلما فعل ميلان الإيطالي الذي فاز 2-صفر على النادي الكتالوني الأسبوع الماضي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

ورغم العديد من التمريرات الناجحة لتشافي وأندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس ، إلا أن ريال مدريد افسد معظم الهجمات وحد من خطورة المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم.

وأصبح فيلانوفا الرجل الأول في الجهاز الفني لبرشلونة بعد رحيل بيب جوارديولا في نهاية الموسم الماضي واحتاج لجراحة أخرى في ديسمبر الماضي بعد عملية خضع لها في نوفمبر 2011.

وتولى خوردي رورا مساعد فيلانوفا مسؤولية برشلونة بشكل مؤقت لكن رغم الاتصالات المستمرة بين الاثنين إلا أن غياب المدرب الأساسي جاء في وقت مهم للغاية من الموسم دون شك.

لكن الوضع مختلف في الناحية الأخرى مع وجود مورينيو الفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين مع ريال مدريد.

ورورا لاعب سابق في برشلونة لكن لم يسبق له تولي مهام الرجل الأول في التدريب من قبل.

وقال ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة لمحطة "كانال بلس" التلفزيونية الأسبانية بعد الهزيمة أمام ريال مدريد "دون إغفال عمل باقي الجهاز التدريبي فإننا نفتقد تيتو فيلانوفا دون شك."

وأضاف "إنه مدربنا وقائدنا. تخيلوا أي مؤسسة أو شركة او مصنع بدون رئيس. لهذا السبب من المهم أن نزوره ونطمئن عليه."

وتابع "الأولوية لصحته قبل أي مباراة وأي انتصار وأي لقب ربما نريد ضمه الى خزائننا."

وانتهت أمال برشلونة في الجمع بين ألقاب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا وتكرار إنجاز 2009 وسيواجه مهمة صعبة امام ضيفه ميلان في 12 مارس المقبل.

لكن يبدو أن برشلونة في طريقه بالفعل نحو اللقب الرابع في خمس سنوات بالدوري الأسباني.

ويتصدر برشلونة الترتيب متقدما بفارق 12 نقطة على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني قبل أن يحل ضيفا يوم السبت المقبل على ريال مدريد الذي يبتعد بفارق 16 نقطة عن غريمه التقليدي.

وقال روسيل "إذا فزنا بالدوري فقط فان الموسم سيكون جيدا للغاية أيضا."

وأضاف "إنها البطولة التي تكافيء صاحب المستوى الثابت واللقب الذي يريده الجميع قبل بداية الموسم."

وتابع "البطولات الأخرى تعتمد على خروج المهزوم وهي أكثر صعوبة لأن الفريق قد يخرج اذا لعب مباراة واحدة سيئة. الفوز بالدوري يثبت أنك الفريق الأفضل."

الرابط المختصر: