10 حقائق تهمك عن كلاسيكو الليجا

تلفزيون الفجر الجديد – لا وقت للراحة من أجل قطبي الدوري الاسباني "ريال مدريد" و"برشلونة"، فمباشرة بعد اصطادامهما يوم الثلاثاء الماضي في إطار إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا وخروج ريال مدريد مُظفرًا بفوز تاريخي من قلب قلعة الكامب نو بثلاثة أهدف لهدف، تضع الليجا الفريقين مرة أخرى في مواجهة كبيرة لحساب الجولة 26 من الدوري الاسباني، في لقاء سيكون فرصة لبرشلونة من أجل الأخذ بثأره، في حين سيسعى الميرنجي إلى تقليص الفارق مع غريمه إلى 13 نقطة فقط خاصة وأن المباراة ستُلعب في البيرنابيو.

الكثير من الحقائق والعديد من الأرقام يتم تناولها عند الحديث عن هذه المباراة، ولكننا اخترنا لكم أهم 10 حقائق خاصة بالطرفين والمباراة، نستعرضها في التقرير التالي …

الحقيقة الأولى – قد يعرف كلاسيكو السبت مشاركة مجموعة من لاعبي الميرنحي "البدلاء" وذلك نظرًا إلى التزامات الفريق الملكي القارية والتي ستجبره على السفر إلى مانشستر مباشرة بعد مباراة برشلونة من أجل مواجهة مانشستر يونايتد، وبالتالي، قد نرى مارسيلو، كاكا، مودريتش وبنزيمة كلاعبين أساسيين.

هل تتوقف "ماكينة" ميسي بعد 15 مباراة؟
الحقيقة الثانية – سيستعيد ريال مدريد نجم دفاعه سيرجيو راموس بعد أن استنفد عقوبة الإيقاف خلال الجولة الماضية من الدوري الاسباني أمام ديبورتيفو لاكورونيا، في الوقت الذي لن يتمكن فيه مورينيو من الاعتماد على الأرجنتيني دي ماريا الموقوف بسبب طرده أمام الديبور.

الحقيقة الثالثة – سيستعيد برشلونة ظهيره البرازيلي أدريانو كوريا الذي غاب عن كلاسيكو الكأس بسبب الإصابة، في الوقت الذي سيغيب فيه تشافي بسبب الإصابة.

الحقيقة الرابعة – يدخل نجم برشلونة مباراة الغد برقم قياسي لعدد المباريات المتتالية التي سجل خلالها في الدوري الاسباني، فحتى الجولة الماضية من الليجا، سجل ليو في 15 لقاءً متتاليًا وهو رقم قياسي سيحاول ميسي أن يرفع من سقفه.

الحقيقة الخامسة – انتصار ريال مدريد يوم الثلاثاء في الكامب نو بثلاثة أهداف لهدف وحيد يوم هو أكبر فوز له على ملعب غريمه مند فوزه بخمسة أهداف لواحد خلال يناير 1963.

الحقيقة السادسة – لم يفز برشلونة سوى بثلاث من آخر سبع مباريات خاضها في جميع المسابقات، حيث تعادل في اثنين وانهزمين في اثنين آخرين، وهو ما يفسر تصريح ميسي الأخير "لم نتعود على هذه الوضعية"

الحقيقة السابعة – لم يحقق برشلونة سوى فوزًا واحدًا في آخر سبع مواجهات له أمام ريال مدريد، حيث تعادل في ثلاث وانهزم في ثلاث.

الحقيقة الثامنة – فاز ريال مدريد في 10 من آخر 11 مباراة خاضها على أرضه في الدوري الاسباني، كما أنه لم ينهزم مند 24 مباراة في سنتياجو بيرنابيو.

الحقيقة التاسعة – سجل ريال مدريد 101 هدفًا في 42 مباراة خاضها هذا الموسم، أي بمعدل 2.4 هدفًا في المباراة الواحدة.

الحقيقة العاشرة – في تاريخ برشلونة كاملًا، لم يتمكن سوى فريق واحد من الفوز مرتين على برشلونة في ظرف 4 أيام، وهو مايوركا في أغسطس 1998.