من هو المدافع الرشاش الذي سيعطل رونالدو في مانشستر؟

تلفزيون الفجر الجديد|  لم تذكر صحيفة ماركا الإسبانية ليلة أمس اسم المدافع الذي سيراقب نجم ريال مدريد "كريستيانو رونالدو" كظله في مباراة اليوم  الثلاثاء لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، واكتفت الصحيفة بتصريح مقتضب للسير أليكس فيرجسون حينما قال "رونالدو يمتلك امكانيات رائعة في الهجوم والحل الوحيد لايقاف خطورته على مرمانا هو المدافع الرشاش".

لكن ما هي سوى ساعات قليلة وتم الكشف في الصحف البريطانية عما كان يقصده فيرجسون من هذا الوصف، بأنه يُحضر المدافع الدولي الإنجليزي الشاب "فيل جونز" للعب بنفس الطريقة التي لعب بها في مباراة الذهاب المنتهية بالتعادل الإيجابي ١/١، عندما وضعه في منطقة الدفاع المتقدم أمام الرباعي الدفاعي الأساسي "إيفرا، إيفانز، فرديناند، رافائيل"، على طريقة الدفاع في كرة اليد.

فيرجسون يواجه غداً واحد من أكبر التحديات أكثر من أي وقت مضى لتحقيق الكأس التي خسرها في نهائي عامي ٢٠٠٩ و٢٠١١ أمام طرف إسباني واحد هو "برشلونة"، ولن يتنازل الاسكتلندي المخضرم عن فرصه الكبيرة في التأهل للدور ربع النهائي ورد اعتباره من الخروج مرتين سابقتين على يد الملكي عامي ٢٠٠٠ و٢٠٠٣.

وحصل فيل جونز منذ أسبوعين على راحة جسدية كاملة بعد تعرضه لإصابة طفيفة في مباراة ريدينج بالدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد وانتهت بفوز الشياطين بهدفين لهدف يوم ١٨ فبراير.

وادعى بعض أطباء مانشستر يونايتد أن اللاعب يكافح للتغلب على إصابة الكاحل التي أبعدته عن مباراة يوم السبت الماضي أمام نوريتش سيتي، وإنه يواجه سباق مع الزمن ليكون لائقاً للقاء كريستيانو رونالدو من جديد، لكن يتوقع أن تكون قصة الإصابة تمويه من فيرجسون نظراً لوفرة المدافعين.

وقال مصدر لصحيفة ديلي ستار البريطانية "المدير الفني لليونايتد غير واثق من أن يكون جونز جاهز للمباراة، إنه لم يتدرب كثيراً خلال الأيام الماضية لكنه حصل على العلاج اللازم وقد يعطيه ذلك فرصة أفضل لمواجهة الريال لأن المدرب يعرف أهمية وجوده في الخطة".