الاتحاد الأوروبي يُشيد بأداء “الحكم” شاكير خلال قمة اليونايتد والريال !

وفقاً لصحيفة ميلييت، واحدة من أشهر الصحف التركية، فإن بيار لويجي كولينا الحكم الدولي الإيطالي السابق قد أشاد بأداء الحكم التركي سيونيت شاكير الذي أدار قمة الثلاثاء الماضي في دوري الأبطال بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني لحساب إياب الدور ثمن النهائي.

وكانت قرارات السيد سيونيت شاكير قد أثارت جدلاً واسعاً خلال لقاء أولد ترافورد، بدأت بهدف لليونايتد فيه شبهة تسلل على روبين فان بيرسي مهاجم أصحاب الأرض في البناء لذلك الهدف، ثم ورقة حمراء مباشرة في وجه لويس ناني جناح اليونايتد نتيجة تدخل "متهور" على أربيلوا الظهير الأيمن لللوس بلانكوس، ومن ثم لمسة يد منعت هدفاً من جانب رافاييل مدافع الشياطين الحمر لم ينتبه إليها شاكير وأخيراً ركلة جزاء محتملة على سيرجيو راموس قلب دفاع الميرينجي في آخر ردهات المواجهة.

ولكن يبدو أن لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي رأيٌ آخر، حيث منح شاكير درجة كبيرة على مستواه التحكيمي في المقابلة الماضية، 8.2. المأخذ الوحيد لحكم العام السابق لست سنوات متتالية من قبل الفيفا، هو أن شاكير لم يمنح ريو فيرديناند قلب دفاع اليونايتد الورقة الحمراء لاعتراضه على الحكم بعد انتهاء اللقاء.