“رونالدو – يلمظ”.. مواجهة نارية بين هدافي دوري أبطال أوروبا

فرضت قرعة دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مواجهة من نوع خاص بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والتركي بوراك يلمظ نجم جلطة سراي التركي، وكلاهما يتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 8 أهداف.

ساهم اللاعبان بأهدافهما الحاسمة في وصول الريال وجلطة سراي إلى هذا الدور، فقد أحرز رونالدو هدفين حاسمين للنادي الملكي داخل وخارج الديار في مباراتي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ناديه القديم، فقد سجّل رونالدو أولا في سناتياجو برنابيو هدف التعادل الذي انتهت به المباراة 1-1، في حين أحرز هدف العبور للجلاكتيوس في أولد ترافورد، في المباراة التي انتهت لصالح الريال 2-1.

أما يلمظ، فقد أحرز الهدف الثاني لجلطة سراي في مرمى شالكه في لقاء العودة بألمانيا، وهو الهدف الذي صعّب مهمة الفريق الألماني، الذي تعادل ذهابا 1-1، قبل أن يقضي أوميت بولوت على آمال الألمان تماما في الوقت بدل الضائع من المباراة بهدف ثالث حسم التأهل للمثل الوحيد للكرة التركية في مسابقة دوري الأبطال.


ووفقا للإحصاءات، فإن يلمظ يتفوق على رونالدو في المعدل التهديفي الإجمالي، فرغم أن اللاعبين أحرزا 8 أهداف لكل منهما، إلا أن المهاجم التركي الدولي يتفوق على صاروخ ماديرا لأنه لعب دقائق أقل، فقد شارك يلمظ مع جلطة سراي لمدة 677 دقيقة، مقابل 720 دقيقة للبرتغالي رونالدو.


وهناك فارق آخر أيضا بين اللاعبين في سعر كل منهما، فقد تعاقد جلطة سراي مع يلمظ من ترابزون سبور قبل بداية هذا الموسم مقابل 4.3 مليون جنيه إسترليني، 6 مليون دولار، في حين دفع الريال 80 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات النجم البرتغالي، وهو الأغلى في العالم حتى الآن، ويحصل على راتب سنوي قيمته 11 مليون يورو، مقابل 2.3 مليون يورو راتبا سنويا ليلمظ في جلطة سراي.