شاهد الأهداف : الريال يضرب مايوركا بخماسية ويتمسك بالوصافة

تلفزيون الفجر الجديد – تمكن ريال مدريد من الفوز على ريال مايوركا بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن الأسبوع الثامن و العشرين من الليجا الإسبانية في المباراة التي أقيمت على ملعب سنتياجو بيرنابيو.

جاءت بداية المباراة على عكس المتوقع بهجوم من طرف فريق ريال مايوركا وذلك عن طريق تسديدة من صانع ألعاب الفريق "جيوفاني دوس سانتوس" جاءت فوق العارضة، جاء الرد سريعًا بتسديدة من نجم ريال مدريد "كريستيانو رونالدو" جاءت في يد حارس الضيوف أواتي.

وفي الدقيقة السادسة استطاع مهاجم مايوركا "إيميليو نسوو" من إحراز هدف التقدم برأسية رائعة للغاية مرت على يمين حارس ريال مدريد "دييجو لوبيز" وذلك بعد عرضية من جيوفاني دوس سانتوس.

بعد هذا الهدف هاجم الفريق الملكي بكل قوة في مهمة البحث عن هدف التعادل، وذلك عن طريق العديد من الفرص والتسديدات الكثيرة من كريستيانو رونالدو ومحاولات من جونزالو هيجواين، هذا الأخير تمكن من إدراك هدف التعادل وذلك في الدقيقة 15 من الشوط الأول، قصة الهدف جاءت بعد تمريرة رائعة من لوكا مودريتش إلى بيبي الذي انفرد بالمرمى ثم مرر الكرة لهيجواين الذي وضع الكرة بكل سهولة في المرمى.

عاد من جديد فريق ريال مايوركا لتشكيل خطورة على المرمى المدريدي عن طريق "المزعج" جيوفاني دوس سانتوس الذي سدد تسديدة يسارية جاءت في يد دييجو لوبيز، وفي الدقيقة 21 تمكن أليخاندرو من إحراز الهدف الثاني لمايوركا من رأسية أيضًا بعد ركنية من الناحية اليمنى وسط غياب من الدفاع المدريدي.

استفاق ريال مدريد بعض الشيء بعد هذا الهدف وبدأ في تشكيل خطورة كبيرة عن طريق تسديدات ومحاولات رونالدو الكثيرة سواء على المرمى أو فوق العارضة وبجوار القائمين، حيث سنحت فرصة خطيرة للغاية لكريستيانو رونالدو في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء جاءت فوق العارضة بقليل.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي أحداث تذكر حتى انتهى فصل المباراة الأول بتقدم مايوركا بهدفين مقابل هدف وحيد.

ومع بداية الشوط الثاني، قام مدرب ريال مدريد "جوزيه مورينيو" بإجراء تغييرات هجومية بنزول كريم بنزيما، ومسعود أوزيل، وتغير شكل الفريق الملكي تمامًا حيث تمكن كريستيانو رونالدو من إدراك هدف التعادل برأسية بعد ركنية رائعة نفذها أوزيل وذلك في الدقيقة 52 من عمر المباراة.

واصل ريال مدريد هجومه القوي حتى تمكن نجم المباراة الأول "لوكا مودريتش من إحراز هدف رائع للغاية بتسديدة قوية جدًا سكنت شباك حارس الضيوف أواتي وذلك في الدقيقة 54، لم يكتفِ بذلك المرينجي، فبعد الهدف الثالث بثلاث دقائق تمكن جونزالو هيجواين من إدراك الهدف الثاني له بالمباراة و الرابع لفريقه بعد تمريرة رائعة من أوزيل من داخل منطقة الجزاء.

هدأ اللعب بعض الشيء بعد أن تفوق الريال، وكان هناك بعض المحاولات من طرف الفريق الملكي واستعرض نجومه في إضاعة المزيد من الأهداف عن طريق هيجواين ورونالدو، في المقابل حاول فريق ريال مايوركا من تقليل الفارق عن طريق عدة محاولات سنحت لمهاجمه أليخاندو، لكن الحارس دييجو لوبيز كان لكل هذه المحاولات بالمرصاد.

وفي آخر دقيقة من عمر المباراة استطاع كريم بنزيما من إحراز الهدف الخامس بعد جملة فنية رائعة ، بدأت من تشابي ألونسو بدوره مررها لهيجواين الذي مررها لكريم بنزيما وضعها بكل سهولة في المرمى الخالي، وأنهى بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.

فيديو :
أهداف ريال مدريد 5-2 ريال مايوركا [16/3/2013] أيمن جادة [HD]