لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو: السلطات الليبية تستجوب رئيس البرلمان في قضية دعارة



تلفزيون الفجر الجديد – فتحت السلطات الليبية تحقيقا بعد تداول تسجيل مصور ظهر فيه نوري أبوسهمين رئيس المجلس الوطني (البرلمان) غاضبا بينما كان شخص مجهول يستجوبه عن سبب زيارة إمراتين لمنزله اثناء الليل.

قال مكتب النائب العام  انه يحقق في الاحتجاز غير القانوني المشتبه به لأبو سهمين وأيضا في "جرائم اخلاقية" محتملة.

ومن المحتمل ان تلحق القضية ضررا بأبوسهمين وهو القائد الاعلى للجيش ويتمتع بسلطات شبه رئاسية في وقت تتنامى فيه الاضطرابات في ليبيا.

وفي التسجيل الذي جرى تداوله بشكل واسع في مواقع للتواصل الاجتماعي وقنوات تلفزيونية  ظهر أبوسهمين متجهما اثناء استجوابه. كما يُظهر  بوسهمين، وهو يتوسل لأحد عناصر المخابرات الليبية أثناء التحقيق معه في مزاعم تورّطه في قضية دعارة.

ويظهر بوسهمين في الفيديو وهو يدلي بسيل من التبريرات على خلفية القبض عليه مع فتاتين في بيته في منطقة "الفشلوم" بالعاصمة الليبية طرابلس، حيث علل رئيس المؤتمر الوطني العام وجوده معهما بامتلاك إحدى الفتاتين معلومات عن عمليات مستقبلية لاغتياله واغتيال أعضاء في المؤتمر الوطني.

ويبدو انه جرى تصويره بدون علمه.

وقال مكتب النائب العام الليبي عبد القادر رضوان في بيان انه "باشر التحقيق فيما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الليبية … حول السيد نوري أبوسهمين رئيس المجلس الوطني وما اثير حوله من وقائع قد تشكل جرائم اخلاقية أو جرائم حجز للحرية وإبتزاز."

الرابط المختصر: