لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الهلال السعودي أغرق السد القطري بثلاثية في أبطال أسيا



أغرق الهلال السعودي مضيفه السد القطري بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء على استاد جاسم بن محمد، فيما خسر الأهلي الإماراتي أمام مضيفه مس كرمان الإيراني بأربعة أهداف لهدفين، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في دوري أبطال أسيا.

سجل القحطاني هدفي الهلال، الأول في الدقيقة 9، والثاني في الدقيقة 65، فيما أضاف البرازيلي نيفيز الهدف الثالث في الدقيقة 92.

بدأ الهلال المباراة بتشكيلةٍ ضمت: محمد الدعيع، وماجد المرشدي، وأسامة هوساوي، وعبد الله الزوري، والكوري الجنوبي لي يونج، والروماني رادوي، وخالد عزيز، والسويدي ويلهامسون، والبرازيلي نيفيز، ومحمد الشلهوب، وياسر القحطاني.

فيما تواجد في القائمة الأساسية للسد كل من: سعد الشيب، ومحمد ربيع، ولياندرو، وفليبي جورج، وطلال البلوشي، وخلفان إبراهيم، وماجد محمد، ومحمد عبد الرب، وناصر نبيل، ومحمد كاسولا، ومسعد الحمد.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من قبل الفريقين، بعدما انحصر اللعب في وسط الملعب أغلب فترات الـ45 دقيقة الأولى.

ولم يشهد الشوط الأول خطورة حقيقية على أي من المرميين، ماعدا هدف القحطاني الذي سجله في الدقيقة 9، من ضربة رأسية فشل معها حارس السد في التصدي لها.

سعى السد مع بداية الشوط الثاني لإدراك التعادل، وتصدى حارس الهلال الدعيع للهجمات الخطيرة التي نفذها مهاجمو أصحاب الأرض.

وضاعف القحطاني نتيجة المباراة لصالح الهلال في الدقيقة 65، بعدما تلقى عرضية من ويلهامسون وحوّلها مباشرة بقدمه داخل شباك السد.

وضح على لاعبي السد الاستسلام لنتيجة المباراة، وهذا الأمر أتاح للمحترف البرازيلي نيفيز في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 92، بعدما استغل ارتباك الدفاع السداوي ليخترق بمهارته الفردية منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة أرضية، سكنت مرمى أصحاب الأرض.

وبذلك يكون الهلال أول نادٍ سعودي يحقق فوزا في أبطال أسيا لموسم (2009-2010)، بعدما تلقى الاتحاد والأهلي خسارة في الجولة الأولى للبطولة يوم الثلاثاء.

وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة تلقى الأهلي الإماراتي خسارة أمام مس كرمان بنتيجة (4-2)، بعدما كان الفريقان متعادلين بهدفين لكلاهما حتى الدقيقة 76.

جاءت أهداف مس كرمان بواسطة مصطفى صايفي في الدقيقة 20، ورجبزاديه في الدقائق (75، و76، و85)، فيما جاء هدفا الأهلي في الدقيقتين (45، و57).

الرابط المختصر: