استعداداً لبدء بطولة كأس العالم لكرة القدم .. الواقي الذكري يسبق اللاعبين والجماهير إلى جنوب افريقيا

استعداداً لبدء بطولة كأس العالم لكرة القدم بداية حزيران القادم في جنوب افريقيا ملايين الواقي الذكري تسبق اللاعبين والجماهير الى هناك، وذلك لمواجهة الأخطار التي ترافق افتتاح مباريات كأس العالم حيث يتوقع وصول ملايين المشجعين لحضور المباريات .

وأفاد موقع “يديعوت احرونوت” الثلاثاء 9/3/2010 أن بريطانيا ستقوم بتزويد جنوب افريقيا بـ 42 مليون واقٍ ذكري وذلك بهدف توزيعها عشية افتتاح المونديال.

واكد وزير الامن العالمي في الحكومة البريطانية جارت توماس “بشكل طبيعي سوف يصل الى جنوب افريقيا اعداد كبيرة من المشجعين خلال الاشهر القريبة القادمة، وقد طلبت الحكومة في جنوب افريقيا مساعدتنا بشكل واضح ومباشر، ونحن لن نتردد في تقديم هذه المساعدة وذلك بسبب وجود مرض الايدز، ليس فقط في جنوب افريقيا وانما في الدول المجاورة التي يجب عليها توخي الحذر وسنقوم ايضا بمساعدة هذه الدول”.

واضاف الموقع ان حكومة جنوب افريقيا تقدر ان يصل اكثر من نصف مليون مشجع من خارج البلاد، وهناك تخوفات كبيرة لدى الحكومة من انتشار اكبر لمرض الايدز خاصة لوجود عدد كبير من “بائعات الهوى” في جنوب افريقيا، وكذلك لانتشار مرض الايدز في هذه الدولة حيث يصاب يوميا 1400 شخص، كذلك يموت جراء هذا المرض ما يقارب الالف يوميا.