لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أرسنال يتأهب لبورتو.. وبايرن يخشى “فخ” فيورنتينا



سيكون باب التأهل إلى الدور ربع النهائي مفتوحاً على مصراعيه عندما يحلّ بايرن ميونيخ الألماني ضيفا على فيورنتينا الإيطالي، وبورتو البرتغالي على أرسنال الإنجليزي يوم الثلاثاء في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

على استاد الإمارات، لن تغيب مرارة الغبن التحكيمي أيضا عن مباراة أرسنال وضيفه بورتو الذي حسم مباراة الذهاب 2-1 بفضل خطأ فادح من الحكم السويدي مارتن هانسون.

واحتسب هانسون خطأ للفريق البرتغالي عندما لمس الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي كرة مرتدة من زميله سول كامبل ومنح الحكم السويدي ركلة حرة غير مباشرة لبورتو.

وبعيدا عن مسألة التحكيم، يدخل بورتو إلى المباراة وذكريات زيارته الأخيرة لاستاد الإمارات عالقة في أذهان لاعبيه؛ لأن الفريق البرتغالي تلقى الموسم الماضي على هذا الملعب أسوأ هزيمة له خارج قواعده في هذه المسابقة بعد سقوطه برباعية نظيفة في دور المجموعات تناوب على تسجيلها الهولندي روبن فان بيرسي والتوجولي إيمانيول أديبايور (هدفان لكل منهما).

ويملك بورتو سجلا هزيلا جدا في مبارياته على الملاعب الإنجليزية؛ إذ فشل في تحقيق أي فوز خلال زياراته الـ13 لفرق الدوري الممتاز.

لكن الإحصائيات لا تصب أيضا في مصلحة أرسنال؛ لأن الفريق اللندني لم ينجح سوى مرة واحدة في التأهل إلى الدور التالي أوروبيا بعد أن خسر مباراة الذهاب وذلك من أصل تسع محاولات، ويغيب عن أرسنال نجمه فابريجاس بسبب الإصابة التي تعرض لها في الفخذ مؤخرا.

ويستضيف أرسنال الذي يخوض غمار ثمن النهائي للموسم العاشر على التوالي، خصمه البرتغالي للمرة الثانية بعد موسم 2006-2007 عندما تغلب عليه 2-صفر في دور المجموعات، علما بأن بورتو خسر مبارياته الست التي خاضها في العاصمة لندن وآخرها هذا الموسم في دور المجموعات أمام تشيلسي (صفر-1).

 

بايرن يتحدى

على ملعب “ارتيميو فرانكي” في فلورنسا، يدخل بايرن ميونيخ إلى مواجهته مع مضيفه فيورنتينا، وهو يملك أفضلية هدف واحد بعد أن تغلب على “فيولا” 2-1 ذهابا في “اليانز أرينا” بصعوبة بالغة، وبفضل هدف سجله ميروسلاف كلوزه في الثواني الأخيرة من تسلل “فاضح”.

وبعد المباراة قام عمدة مدينة فلورنسا ماتيو رينتزي بتوجيه انتقادات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني بسبب الخطأ التحكيمي الفادح لصالح النادي البافاري وتغاضي الحكم النروجي توم اوفريبو عن احتساب التسلل.

ويعود النادي البافاري إلى إيطاليا حيث انتزع بطاقة تأهله إلى الدور ثمن النهائي عندما أذلّ يوفنتوس (4-1) في عقر داره ليتأهل على حساب فريق “السيدة العجوز”، وهو يأمل أن يتكرر السيناريو في مواجهته مع فيورنتينا الساعي إلى بلوغ ربع النهائي لأول مرة منذ 1970.

لكن مهمة بايرن ميونيخ الذي يتربع على صدارة الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 17 مايو/أيار 2008 لن تكون سهلة، خصوصا أن فيورنتينا فاز في مبارياته الثلاث التي خاضها على “ارتيميو فرانكي” خلال الدور الأول أمام ليفربول الإنجليزي وديبريشيني المجري وليون الفرنسي.

الرابط المختصر: