لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فشل محادثات فيينا بشأن السلاح النووي الايراني



تلفزيون الفجر الجديد- فشلت جهود الوكالة الدولية للطاقة النووية في التوصل الى اتفاقية في الشأن النووي الايراني، وذلك في جولة المحادثات التي جرت أمس في العاصمة النمساوية فينيا مع الجانب الايراني.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الخميس فقد انتهت جولة المفاوضات المتعلقة باخضاع المواقع النووية الايرانية لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالفشل، ولم يجر تفاهم بين الوفد الايراني ووفد الوكالة الدولية على وصول المراقبين الدوليين الى المراكز النووية.

وفي هذا السياق جرى لقاء في تركيا جمع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون مع المسؤول عن الملف النووي الايراني سعيد جليلي، وقد انتهى الاجتماع دون حدوث تقدم ملموس في المفاوضات، في الوقت الذي أكدت اشتون ان الاجتماع أتسم بالايجابية، وقدرت مصادر مختلفة عدم حدوث تقدم في الشأن الايراني قبل الانتخابات الايرانية التي ستجري منتصف الشهر القادم.

من جهة أخرى نشر في بريطانيا تحقيق أظهر بأن العقوبات الاقتصادية المفروضة على ايران لم تمس بالمشروع النووي، على العكس من ذلك فقد حصل تقدم ملحوظ في المشروع النووي الايراني منذ عام 2010 ، ومنذ عمليات القرصنة التي استهدفت أنظمة الحاسوب الايرانية، فأن المشروع النووي وتخصيب اليوارنيوم تقدم بشكل ملحوظ.

الرابط المختصر: