لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هآرتس: هل اخطأ كيري باللعب بـ”ورقة بولارد” في هذا الوقت؟



تلفزيون الفجر الجديد– تساءلت صحيفة "هآرتس" في مقال نشرته في عددها الصادر اليوم، للكاتب "حامي شلو"، فيما اذا كان وزير الخارجية الاميركية جون كيري قد اخطأ عندما استخدم كرت "الجوكر" المتمثل بإطلاق سراح بولارد في هذه المرحلة بالذات؟.

ويرى كاتب المقال ان ما قام به كيري قد يكون سبباً وجيهاً لتفجّر المفاوضات، وقال: "عندما رأى الفلسطينيون الثمن الذي ستدفعه الولايات المتحدة لاسرائيل، فقد كسروا قواعد اللعبة وقالوا اذا كان بولارد فلماذا لا يكون البرغوثي ايضاً؟".

وأضاف الكاتب: "ان استخدام كيري لكرت بولارد في هذه اللحظة قد اثار مخاوف الاطراف بأن الامور قد وصلت الى نهايتها، وان ما دفع كيري لاستخدامه هو الشعور باليأس من إحتمال التقدم في المساعي لتحقيق السلام بين الطرفين"، ما دفعهما للتراجع واستمرار الاحتفاظ باوراق اللعب التي لم يلقوا بها لغاية الآن على الطاولة.

ووصف الكاتب موقف الادارة الاميركية بـ"التائه"، والذي تحوّل بالتدريج لشعور بعدم الارتياح وعدم الرضا.

واقتبس الكاتب اقوال الدبلوماسي الاميركي السابق آرون ميلر: "ان هذا (إطلاق سراح بولارد) دلالة على الضعف واليأس، الذي لن يجدي نفعاً لا الرئاسة ولا الخارجية".

كما تطرق الإضافة الى قول احد اعضاء الكونغرس الذي قال " سنكون سعيدين باطلاق سراحه، ولكن ليس ضمن صفقة بين الاسرائيليين والفلسطينيين، وانا ادعم إطلاق سراحه ولكن ما قامت به الادارة الاميركية يثير الغثيان".

الرابط المختصر: