فقرات متعددة وشيقة ضمن برنامج "صباح الخير"

الجمعة 24 مايو 2013

فقرات متعددة وشيقة ضمن برنامج "صباح الخير"
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- شادي عبد الله- تضمن برنامج "صباح الخير" اليوم الجمعة فقرات متعددة وشيقة ومتنوعة في مضامينها التي تهم كل مواطن كرمي وفلسطيني، وأستقبل الزميلين وفاء زيدان وخالد بدير ضيوف البرنامج الطالبتين رؤوى نايفة وهنادي كانوح من جامعة القدس المفتوحة، ورسام الكاريكاتير واستاذ التربية الابتدائية نضال بلعاوي والطالبين تقى حنون من مدرسة جمال عبد الناصر ومحمد الصعيدي من المدرسة الإسلامية الثانوية، والطفلة الموهوبة رهف ياسر.

وفي الفقرة الأولى، حلّت الطالبتين هنادي كانوح ورؤى نايفة من جامعة القدس المفتوحة للحديث عن مشروعهما "مواطن لمواطن"، والذي يهدف بصورة أساسية الى مكافحة الفقر والتكافل الإجتماعي لمواجهة الفقر والعمل على الحد منه، والفكرة الأساسية تنبع من أعادة الأمل للعديد من المحتاجين والوقوف بجانبهم، وشيدت الطالبتين بكافة الجهود والدعم الذي تلقوه من كافة المؤسسات والمواطنين.

نضال بلعاوي رسام كاريكاتير واستاذ تربية إبتدائية كان ضيفاً على البرنامج للحديث عن مشواره في الرسم والفكرة التي تأسست بداخله للإنطلاق بهذا المجال، وأشار نضال بأن الفنان الشهيد ناجي العلي هو الملهم الأساسي له وذلك من خلال شخصية "حنظلة"، وذكر أنه يتملك 600 رسمة كاريكاتير ضمن مجموعته، وذكر أنه يرسم حالياً لمجلة "الهدف" وبالإضافة الى معارض تهتم بهذا المجال.

وفي الفقرة الثالثة استضاف الزميلين وفاء وخالد الطالبين تقى حنون من مدرسة جمال عبد الناصر ومحمد الصعيدي من المدرسة الإسلامية الثانوية للحديث عن مشاركتهما في مسابقة قطار المعرفة في دولة الأمارات العربية، والتي تركز على المطالعة في كافة المجالات وبمشاركة عربية من كافة الدول.

وأكد الطالبين أن هذه المسابقة عادت عليهم بالنفع والمعرفة وتكوين علاقات جديدة وإكتساب خبرات ومهارات جديدة، وشكرا كل من وقف بجانيهم من مدرسين ومدراء مدارس للوصول الى هذه المكانة في تمثيل طولكرم وفلسطين في أعلى المراتب الدولية.

وعقب ذلك، عرض تقرير أعدته وفاء زيدان عن صناعة الكنافة والمكونات التي تحتويها، وتاريخ هذه الأكلة الشعبية والتي تلاقي إقبال كبير في كافة المناسبات.

وختام البرنامج كان مع الطفلة فرح ياسر الموهوبة في مجال القاء الشعر والخطابات، والتي تميزت بمشاركتها في المهرجانات والمدارس بالقاء القصائد والأشعار، وتحدثت عن دعم والديها لها منذ الصغر وتشجيعهما على قراءة الشعر والقائه بأسلوب أدبي، وألقت فرح مجموعة من القصائد المتنوعة لكبار الشعراء.

{gallery}2013/5/sabahal5er25-5{/gallery}