الغارديان: على ‘اليويفا’ أن تحذو حذو ‘هوكينغ’ وتقاطع إسرائيل

تلفزيون الفجر الجديد- تحت عنوان "برود اليويفا اتجاه المحنة الفلسطينية" نشرت جريدة "الغارديان" البريطانية موضوعاً متعلقاً بالعنصرية في كرة القدم.

وتناولت الصحيفة ما حدث الجمعة الماضية في أحد فنادق العاصمة البريطانية لندن حيث اجتمع أعضاء الجمعية العامة للدول أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا، لمناقشة المعايير الجديدة التى وصفت بالصارمة لمواجهة تنامي ظاهرة العنصرية في كرة القدم.

وتقول الصحيفة إنها "تجد هذا الأمر صادما نظرا لما يتعرض له رياضيو فلسطين شبناناً وإناث من تمييز عنصري من قبل إسرائيل".

وتواصل الصحيفة قائلة "ورغم الاحتجاجات المتكررة من المسؤولين عن الرياضة الفلسطينية ونشطاء حقوق الإنسان وجمعيات مناهضة العنصرية والتي قدمت جميعها إلى اليويفا، إلا أنهم كافؤوا الإسرائيليين على قسوتهم وسلوكهم غير القانوني بمنحهم حق تنظيم واستضافة بطولة أوروبا للشباب تحت 21 عامًا، والتى من المقرر أن تبدأ الشهر المقبل".

وأضافت الصحيفة "لا ينبغي أن يسمح اليويفا لإسرائيل باستخدام حدث كروي كبير مثل هذا الحدث، لتبييض وجهها وتبرير سياساتها العنصرية لحقوق الفلسطينيين، واحتلالها غير القانوني لأراضيهم".

وطالبت الصحيفة اليويفا بإجراء شديد، قائلة "إننا نطالب اليويفا باتباع ما قام به العالم الشهير ستيفان هوكينغ، حيث رفض، وبعد نصائح من الفلسطينيين،المشاركة في مؤتمر دولي تستضيفه إسرائيل، ونطالب اليويفا في هذه المرحلة المتأخرة بأن تغير قرارها بمنح إسرائيل حق إستضافة الحدث".