فقرات متجددة ومتنوعة تناولها برنامج "صباح الخير"

الجمعة 31 مايو 2013

فقرات متجددة ومتنوعة تناولها برنامج "صباح الخير"
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- شادي عبد الله- تناول برنامج "صباح الخير" فقرات جديدة ومتنوعة في مضمونها على مستوى الوطن وعلى مستوى المجتمع الكرمي بضيافته منسق الحملة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، ورئيس بلدية طولكرم إياد جلاد، ومنتدى شارك في الشمال ديمة شحرور وصاحب مبادرة كرنفال طولكرم إيهاب كتانة ، والمساعد الصيدلي غانم زيدان، ومسؤول العلاقات العامة بشرطة طولكرم سامر الزيتاوي والمرشدة التربوية نهلة يونس، والموهبة في التعليق الرياضي يوسف ابوذياب.

وخصصت الفقرة الأولى من البرنامج للحديث عن المسيرات الأسبوعية في بلدة كفر قدوم والتي بدأت منذ الأولمن تموز عام 2011، وتحدث منسق الحملة الشعبية مراد شتيوي عن ما يرتكبه الاحتلال من انتهاكات وقمع بحق المواطنين والتي تمثلت وحشيتها مؤخراً بمهاجمة الكلاب البوليسية للمدنيين، وأضاف ان الاحتلال يصعد من مهاجتمه للمسيرات الشعبية التي كفلتها كافة القوانين الدولية والتي تؤكد بحق دفاع المواطنين عن أراضيهم وعن أنفسهم.

وكان لمشروع إعادة تأهيل طولكرم نصيباً من برنامج اليوم، بإستضافة رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد للحديث عن آخر المستجدات والإجابة عن تساؤلات المواطنين، وأكد الجلاد بأن الشارع الرئيسي سيتم الانتهاء منه قبل شهر رمضان المبارك، ليتمكن المواطنين من التسوق بشكل جيد.

وأوضح رئيس البلدية في حديثه بأن التأخير ناتج عن تبديل التربة في الشارع والتي أخذت وقتاً للدراسة والبحث والإعداد لها، وتفاجىء المقاولين والمواطنين بوجود جدار ارتدادي في الرصيف الغربي للشارع.

وفي الفقرة الثالثة، حلَّ الضيفين منسقة منتدى شارك في الشمال ديمة شحرور وصاحب مبادرة كرنفال طولكرم إيهاب كتانة للحديث عن النشاطات التي يقوم بها المؤتمر ومناقشة المباردات المتقدمة للمنتدى من طولكرم لدعمها وتمويلها وذلك بعد توقيع تسعة مباردات في طولكرم.

وأشار الضيفين أنه من الممكن لكل شخص صاحب مبادرة تهم طولكرم بإستطاعته التواصل مع المنتدى عن طريق الفيسبوك والموقع الكتروني للبدء بمشروعه والعمل على تنميته، وبعد ذلك يتم تدريب وتوجيه الأشخاص لقيادة مشاريعهم بالشكل المطلوب.

وفي الفقرة الصحية تناول الزميلين خالد ووفاء موضوع التدخين وأضراره مع المساعد الصيدلي غانم زيدان، والذي يعاني الكثير من الأمراض الناتجة عنه والتلوث في محيط المدخن وما يتسببه من إزعاج للأخرين.

وأشار زيدان أن هناك طرق عديدة لترك الدخان والمسألة متعلقة بقرار حازم وقناعة لترك الدخان، وأضاف أن هناك فرصة يجب أن يستغلها كل مدخن ومدخنة وهي شهر رمضان وتعويد نفسه عن الانشغال بالتدخين بأشياء مفيدة وممارسة الرياضة.

وعقب ذلك عُرض تقرير من إعداد الزميلة وفاء زيدان عن مهنة السمكري سفيان سمارة والتي تعد من أقدم المهن في مجتمعنا الفلسطيني، والمتواجدة بشكل نادر في مدينة طولكرم.

ومع دخول العطلة الصيفية خُصصت فقرة من البرنامج لتناول موضوع كيفية قضاء وقت الفراغ مع المرشدة التربوية نهلة يونس ومسؤول العلاقات العامة بشرطة طولكرم سامر زيتاوي، للحديث عن أمثل الطرق لقضاء العطلة الصيفية بشكل يعود بفائدة على الطالب وذويه.

وختام البرنامج مع الموهبة الغريبة من نوعها يوسف ابو ذياب بقدرته على تقليد معلقي المبارات الرياضية، والذي أمتع المشاهدين بوصلات عديدة لمشاهير المعلقين بإحتراف شديد وتقنية عالية بالأداء وتقمص الشخصيات، وخصص ابو ذياب تعليق رياضي لتلفزيون الفجر الجديد تناول أهم  محطات نجاح الفجر الجديد وبرنامج "صباح الخير".

{gallery}2013/5/sabahal5er31-5{/gallery}