لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

برشلونة يترك ذكرى رباعية في شباك مالاجا ويعادل رقم ريال مدريد القياسي



تلفزيون الفجر الجديد – ضرب برشلونة ضيفه مالاجا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد مساء الأحد 2/6/2013 على ملعب كامب نو في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الأسباني (الليجا) الذي أحرز البارسا لقبه.

وأنهى البارسا موسمه في الليجا برصيد 100 نقطة، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم ريال مدريد كثاني فريق يحرز أعلى عدد من النقاط في الليجا.

كما تعد هذه المباراة هي الأخيرة للظهير الأيسر الفرنسي إيريك أبيدال الذي أعلن رحيله عن برشلونة رسمياً، بعد فترة من الكفاح مع المرض. وربما لن يظهر الحارس فيكتور فالديز قميص البلوجرانا مجدداً بعد اقترابه من الرحيل أيضاً عن صفوف أبناء إقليم كتالونيا.

أحرز أهداف البارسا، ديفيد فيا وسيسك فابريجاس ومونتويا واندرياس انيستا، بينما سجل هدف مالاجا الوحيد ريتشارد موراليس.

بدأ تيتو فيلانوفا المباراة بتشكيل ممزوج بين الشباب والخبرة، حيث وضع الحارس فيكتور فالديز واليكسيس سانشيز وتيو وابيدال على مقاعد البدلاء، بينما اعتمد على انيستا وتشافي الوسط، وفيا وبيدرو وسيسك في الهجوم، بينما شغل بوسكيتس مركز الوسط الدفاعي، أمام الرباعي بيكي وماسكيرانو ومونتويا والبا.

أما مانويل بيليجريني فقد اتبع اسلوب 4-2-3-1، معتمداً على مهارة رأس الحربة سانتا كروز بمعاونة من الثلاثي الخطير بابتيستا وخواكين وإيسكو.

استهل البارسا التسجيل مبكراً معلناً عن نيته في اقتناص نقاط المباراة الثلاث، حيث أرسل الساحر انيستا تمريرة رائعة لبيدرو المنطلق نحو المرمى، ليمرر بشكل غير متوقع لزميله ديفيد فيا الذي قام بدوره بتحويل الكرة في الشباك الخاوية في الدقيقة الرابعة.

وضاعف البلوجرانا من النتيجة حينما نفذ سيسك وانيستا جملة رائعة انتهت بتصويبة في وسط المرمى حملت توقيع المدفعجي السابق، ليعلن عن ثاني أهداف البارسا في الدقيقة 13.

لم تكد تمر 3 دقائق، حتى استطاع الشاب مونتويا تسجيل الثالث من خلال تصويبة شبه أرضية من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس كاباييرو.

وضح الفارق بين الفريقين من حيث الانتشار والسرعة في نقل الكرة، والذي صب في مصلحة رفاق تيتو، ولم يترك انيستا مجالاً للهدنة مع بداية الشوط الثاني، بعد تسجيله الهدف الرابع ليدق آخر مسمار في نعش المباراة، إلا أن موراليس أحرز هدفاً رائعاً بتصويبة ع "الطاير" في الدقيقة 56، لم يرو ظمأ مالاجا.

وشهدت الدقيقة 75 دخول ايريك ابيدال وسط حفاوة كبيرة من جماهير الكامب نو، ليحل محل بيكي.

لم يحدث أي جديد في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.. فالبارسا حاول زيادة غلة الاهداف من خلال الضغط واللعب بهدوء أعصاب، بينما سعى مالاجا لتقليص الفارق ولكنه فشل، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة والموسم بالنسبة للفريقين.

الرابط المختصر: