الذكرى السنوية الأولى لرحيل مؤسس الفجر الجديد وفقرات متنوعة في "صباح الخير"

الجمعة 07 يونيو 2013

الذكرى السنوية الأولى لرحيل مؤسس الفجر الجديد وفقرات متنوعة في "صباح الخير"
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- استهل الزميلين وفاء زيدان وخالد بدير في بداية برنامج "صباح الخير"، بالترحم على المرحوم الدكتور سمير السرغلي "ابو أحمد" بمصادفة ذكرى وفاته الأولى، وتم تخصيص حصة كبيرة من البرنامج للحديث عن أبرز محطاته، وذلك ضمن عدة فقرات متنوعة مع الضيوف الدكتورة الصيدلانية عبير السرغلي، والمرشدة الإجتماعية شيرين طحان والناشط الشبابي إسلام الأشقر، والإعلامي معين شديد، وغخصائي العلاج الطبيعي والشاعر عماد الجلاد.

وبحلول الصيف وارتفاع درجات الحرارة خُصصت الفقرة الأولى للحديث عن  الآثار السلبية لكريمات ومراهم البشرة مع الدكتورة الصديلانية عبير السرغلي، وأفادت السرغلي لـ "صباح الخير" أنه من الضروري الإعتناء بالبشرة ونظافة الجسم وهناك عدة طرق باستخدام الكريمات والمواد الطبيعية والغذاء.

وأوضحت السرغلي  ليس من الضروري أن يكون ثمن المنتج باهظاً ليكون جيداً، بل بما يتناسب مع أنواع البشرة وطبيعة التركبيبة للسكان، وضربت مثال على الكريمات التي تأتي من الغرب فربما تكون تناسب طبيعة البشرة بتلك البلاد ولا تكون فعالة في بيئتنا، وختمت بنصحية على ضرورة الإعتناء بالبشرة بشكل يومي وبحرص شديد.

وحلَّ كل من الضيفين المرشدة الإجتماعية شيرين طحان والناشط الشبابي إسلام الأشقر في الفقرة الثانية من البرنامج لتحدث عن تأثير الفيسبوك على المجتمع مع حلول العطلة الصيفية.

وإطلع الأشقر المشاهدين حول تجربته الإيجابية مع الفيسبوك من خلال حملة "كُن شرطياً على سائقك"، وذلك بعد إزدياد حوادث السير في الفترة الأخيرة، والتي لاقت نجاحاً وإقبالاً من متابعي الفيسبوك.

وبمصادفة الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور مؤسس والمدير العام لتلفزيون الفجر الجديد سمير السرغلي، إستضاف "صباح الخير" الإعلامي والصحفي معين شديد مدير مكتب تلفزيون فلسطين في طولكرم ليروي أهم المحطات والذكريات التي عاشها مع المرحوم.

وأشاد شديد بعلاقته واخوته بالسرغلي والذي كان رفيق دربه في تأسيس تلفزيون الفجر الجديد، والذي رافقه النجاحات على مر الأعوام.

وعقب ذلك عرُض تقرير من إعداد الزميل خالد بدير مع أصدقاء المرحوم سمير السرغلي، وتناول أصدقائه سيرته الطيبة مع اهالي مدينته وعلاقته الحسنة وحبه لبلده وحرصه على تطورها وإبراز معالمها.

وفي الفقرة الأخيرة من البرنامج إستقبل الزميلين وفاء وخالد إخصائي العلاج الطبيعي والشاعر عماد الجلاد، وألقى الجلاد قصيدة رثاء لروح المروحوم السرغلي، وتبعها عدة قصائد صور فيها الأوضاع الحالية التي تعيشها فلسطين والبلاد العربية.

وختاماً، تم تناول طرق ومراحل إعداد القهوة وتصنيعها بشكلها النهائي في تقرير لزميلة وفاء زيدان.

{gallery}2013/5/sabahal5er7-6{/gallery}