حزب التحرير يحيي ذكرى هدم الخلافة وسط مدينة طولكرم

السبت 08 يونيو 2013

حزب التحرير يحيي ذكرى هدم الخلافة وسط مدينة طولكرم

تلفزيون الفجر الجديد|سامي الساعي- أحيا حزب التحرير الإسلامي- فلسطين، ظهر السبت، الذكرى الـ 92 لهدم الخلافة، وذلك بمسيرة انطلقت من المسجد الجديد بمدينة طولكرم، انتهت بمهرجان خطابي أقيم في ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة.

وبحسب تقديرات مراقبين، فقد شارك بالفعالية، نحو ألف عنصر وقيادي من الحزب، رافعين الرايات السوداء، ولافتات تدعوا لإقامة الخلافة الإسلامية، مرددين شعارات منددة بالحكام العرب، وتحديداً في سوريا ومصر.

واقتصر دور الشرطة والأجهزة الأمنية الفلسطينية بالمراقبة، وعدم التدخل بالفعالية، وذلك بعد حصول الحزب على تصريح لإقامة الفعالية، بحسب مصدر أمني فلسطيني.

من جهته، أكد علاء أبو صالح من المكتب الإعلامي للحزب، أن "الحزب لم يسع للحصول على تصريح لإقامة فعالياته من أي جهة"، قائلاً: القانون يسمح لنا التعبير عن رأينا كيفما نشاء، ولا ننتظر التصاريح من أي أحد.

وأوضح أبو صالح أن "فعالية اليوم تأتي إحياءً لذكرى هدم الخلافة، إيماناً من الحزب بحتمية إقامة دولة الخلافة في كافة بقاع الأرض"، لافتاً إلى أن المشاركين بفعالية طولكرم اليوم، لا يمثلون الثقل الكامل لحزب التحرير، وأن المشاركة اقتصرت على بعض العناصر والقادة.

 

 

المصدر : وطن للأنباء