لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نيمار يريد البرازيل أكثر عدلا وأفضل صحة ونزاهة



تلفزيون الفجر الجديد-  أبدى نيمار مهاجم البرازيل تأييده للمحتجين الذين اندفعوا في شوارع البلاد في الأيام القليلة الماضية للمطالبة بمكافحة الفساد وزيادة الإنفاق على الصحة والأمن والمواصلات.

وكتب نيمار في صفحته على موقع فيسبوك على الانترنت "أنا برازيلي وأحب بلدي. عائلتي وأصدقائي يعيشون في البرازيل. لذلك السبب أريد أن تكون البرازيل أكثر عدلا وأمنا وصحة ونزاهة."

وأضاف "الطريقة الوحيدة التي يمكنني تمثيل البرازيل والدفاع عنها تكون في أرض الملعب وبلعب كرة القدم. من الآن فصاعدا سأدخل إلى أرض الملعب وقد ألهمتني هذه الحركة."

وكتب نيمار رسالته بعد وقت قصير من مباراة فريقه ضد المكسيك في كأس القارات لكرة القدم حيث سجل هدفا وصنع آخر بطريقة رائعة ليفوز فريقه 2-صفر.

وأضاف "أشعر بالحزن لما يحدث في البرازيل. كانت لدي أيضا ثقة في أنه ليس من الضروري أن يصل الأمر إلى حد النزول للشوارع للمطالبة بتحسين خدمات المواصلات والصحة والتعليم والأمن وكلها التزامات على الحكومة."

وتابع "عمل والداي بجهد كبير لكي يوفرا لي ولشقيقي الحد الأدنى من جودة الحياة. اليوم وبفضل النجاح الذي حققتوه لي.. ربما يبدو هذا غريبا بعض الشيء من جانبي لكنه ليس كذلك.. لكي أحمل لواء الاحتجاجات التي حدثت في عموم البرازيل."

واندلعت احتجاجات واسعة النطاق الأسبوع في مطلع هذا الأسبوع بسبب ارتفاع أسعار المواصلات العامة بينما تعاني البرازيل من ارتفاع التضخم إلى 6.5 بالمئة.

وبينما تحصل البلاد ضرائب عالية في مقابل خدمات سيئة في المدارس والمستشفيات والمصالح الحكومية انتقد المتظاهرون إنفاق 28 مليار ريال (12.9 مليار دولار) من أموال الشعب على الاستعدادات لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 12 مدينة برازيلية

الرابط المختصر: