ضبط الأغذية الفاسدة ومواضيع متجددة تناولها برنامج "صباح الخير"

الجمعة 21 يونيو 2013

ضبط الأغذية الفاسدة ومواضيع متجددة تناولها برنامج "صباح الخير"
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- شادي عبد الله- ناقش برنامج "صباح الخير" من تقديم خالد بدير ووفاء زيدان موضوع ضبط الأغذية الفاسدة وتزامنها مع إقتراب شهر رمضان مع أمين سر جمعية حماية المستهلك جواد أبو زهرة، وبالإضافة الى عدة مواضيع متنوعة مع رجل الأعمال ثائر ذياب وإخصائية التجميل همسة ابو العز والموهبة الشاب محمد جلاد، ومسؤول دور الحضانة في طولكرم يحيى الجيوسي.

وتحدث أبو زهرة عن إستعداد جمعية حماية المستهلك لضبط الأغذية الفاسدة، والتعامل معها بأكبر قدر من المسؤولية والعمل على مراقبة السلع وطرق عرضها في الأسواق من ناحية الأسعار والجودة.

وأشار أن حماية المستهلك سوف تصدر قائمة بالأسعار خلال اليومين القادمين وتزامناً مع قدوم شهر رمضان المبارك، ولفت الانتباه حول مفهوم الأغذية الفاسدة الذي يعني إما إنتهاء صلاحيتها أو سوء التخزين أو عرضها مما يعمل على تلفها وجعلها غير قابلة للإستلاك الآدمي.

واستقبل الزميلين خالد ووفاء رجل الأعمال ثائر ذياب للحديث عن مشروع مياه الحاجة لولو تحت شعار "حبة للفقير وحبة للتصدير".

وأوضح ذياب أن الهدف من المشروع هو خيري بحت لبناء مدرسة للايتام لتستفيد منها أكبر شريحة من المواطنين، وسيتم إنتاج أول زجاجة مياه بتاريخ 1-10-2013، وأضاف أن المياه المنتجة ستقام على بئر ارتوازي يعود لأحفاد المرحومة الحاجة لولو وستتوفر احجام عديدة للمياه وبأطعمة مختلفة وبأسعار منافسة للمياه المستوردة وبجودة عالية وجديدة على السوق المحلي.

وفي الفقرة الصحية، تحدثت أخصائية التجميل همسة أبو العز حول مشاكل الشعر وخاصة مما يتعرض له من جفاف وتكسر في فصل الصيف، وما هي الكريمات المناسبة لكل نوع شعر، وطبيعة الألوان المناسبة لكل لون بشرة.

ونصحت ابو العز المشاهدين بضرورة المحافظة اليومية للشعر لأنه جزء جمالي مهم في حياة كل إنسان والعمل على إستعمال الكريمات المرطبة والشامبو المنظف المناسب حسب طبيعة وتركيبة الشعر.

وحلَّ الشاب محمد جلاد صاحب موهبة في تقليد المعلقين الرياضيين ضيفاً على "صباح الخير" ليطلع المشاهدين على موهبته في تقليد أصوات وحركات المعلقين الرياضيين، وقدم جلاد لوحات متنوعة من التقليد لمعلقي مباريات كرة القدم.

وإستكمل الزميلين وفاء وخالد مواضيعها لحلقة هذا الأسبوع مع السيد يحيى الجيوسي مسؤول دور الحضانة في طولكرم للحديث عن حاضنات الأطفال وماهي الشروط التي يجب توافرها قبل منحها التراخيص اللازمة، ودور الحاضنات في تنشئة الطفل الصحية والإجتماعية.

وختاماً، عرض "صباح الخير" تقرير من إعداد الزميلة وفاء زيدان حول السيدة غادة عبيد صاحبة مشروع لزراعة الفطر "المشروم" من نوع الفطر المحاري التي تنتجه وزارة الزراعة في فلسطين، وتحدثت عبيد عن بداية فكرة مشروعها والتي حصلت على شهادة تنمحها القدرة على زراعة الفطر، لتباشر بعدها بإنتاج الفطر بطرق يدوية محلية.

 

{gallery}2013/5/sabahal5er21-6{/gallery}