تشكيلة الفريق الأفضل لمونديال 2014

تلفزيون الفجر الجديد- إذا كانت العادة أن يتم وضع منتخب البطولة بعد نهايتها، فما المانع من أن نسبق الأحداث ونرى منتخب كأس العالم 2014 من الآن.

قبل 12 شهراً على مونديال البرازيل، الذي سينطلق من ملعب "كورنثيانز" في ساو باولو أمام 68 ألف مشجع، نقدم إليكم توقعات موقع bleacherreport لأفضل 11 لاعباً والذين سيشكلون منتخب العالم.

مانويل نوير (حارس مرمى)
أفضل حارس مرمى في العالم في موسم 2012- 2013 بلا منازع، فهو من كان صمام أمان فريق "بايرن ميونيخ" نحو الفوز بالثلاثية التاريخية، وهو حارس موهوب ويمتلك خبرة طويلة خاصة على الصعيد الدولي.

خوردي ألبا (ظهير أيسر)
بناء على مستواه في الموسم المنقضي، حيث أصبح الظهير الأيسر الأساسي لفريق برشلونة والمنتخب الإسباني، وأحد نجوم يورو 2012، فمن المتوقع أن يصبح أحد نجوم مونديال 2014.

رفائيل فاران (قلب دفاع)
الفتى الفرنسي العملاق الذي أظهر مستوى فائق التميز في الموسم المنتهي مع فريق ريال مدريد ومنتخب الديوك، عمره 20 سنة فقط، ويتميز بسرعة كبيرة ولياقة عالية وموهبة في الدفاع والمساندة الهجومية.

دانتي (قلب دفاع)
خلال المباريات التي خاضها فريق بايرن ميونيخ نحو تتويجه بالثلاثية التاريخية، تمتع الفريق بصلابة دفاعية غير عادية، كان أحد أسرارها المدافع البرازيلي الدولي "دانتي".

ماتيا دي شيليو (ظهير أيمن)
لاعب المنتخب الإيطالي وفريق ميلان، من مواليد 1992، وقد خطف الأضواء من جميع ظهراء الجنب الأيمن في العالم خلال الموسم الماضي.

إيدين هازارد (لاعب وسط أيسر)
نجم فريق تشيلسي الإنكليزي والمنتخب البلجيكي، الذي يعتبره النقاد والمحللون أفضل الجواهر الأوروبية الشابة، أو كما أطلقوا عليه.. "ميسي أوروبا".

ميراليم بيانيتش (وسط ارتكاز)
لاعب المنتخب البوسني وفريق روما الإيطالي، هو محرك وسط الملعب الأكثر جهداً في أوروبا حالياً، وعلى الرغم من خبرته الطويلة في الدوريات الأوروبية ودوري الأبطال إلا أن عمره لم يتخطى 23 عاماً.

شيخ تيوتي (وسط ارتكاز)
وفقاً للتوقعات فإن الجيل الذهبي للمنتخب الإيفواري قد قارب على الانتهاء بسبب كبر سن اللاعبين، إلا أن الأرقام تقول إن الأفيال ولادة، حيث أن "شيخ تيوتي" لاعب فريق نيوكاسيل الإنكليزي البالغ 26 سنة، هو أحد أفضل لاعبي الوسط في أوروبا، وأكثرهم صلابة في الدفاع من الوسط ومساندة الخط الخلفي.

خيسوس نافاس (جناح أيمن)
كان "خسيوس نافاس" البديل الأفضل للمنتخب الإسباني في مونديال 2010، ويورو 2012، وخلال الموسم الماضي كان "نافاس" أحد أفضل الأجنحة الهجومية في الدوري الإسباني، وهو ما ساعده على الانتقال إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.

ليونيل ميسي (مهاجم)
يقولون دائماً إن "ميسي" لن يصل إلى درجة الأسطورة، لن يصبح مثل "بيليه" و"مارادونا"، حتى يفوز بلقب كأس العالم، وها هو "ليو" يعد نفسه من أجل قيادة التانجو، لحمل أغلى كأس في العالم.

روميلو لوكاكو (مهاجم)
المهاجم البلجيكي الشاب البالغ 20 عاماً، سجل 20 هدفاً في الدوري الإنكليزي مع فريق ويست بروميتش ألبيون، ومن المتوقع أن يكون له دوراً هاماً في المونديال مع بلاده.