أغلى اللاعبين الشباب في أوروبا

تلفزيون الفجر الجديد– لاعبون شباب في الدوريات الأوروبية، قد يكون أحدهم "ميسي" أو "رونالدو" المواسم القادمة.

كثيرة هي الدراسات والأبحاث الاقتصادية التي تحاول تقدير أسعار لاعبي كرة القدم العالميين الذين يسيطرون على البطولات الأوروبية والعالمية، وبالنظر إلى أحدث وأوقع الدراسات نجد أن الأرجنتيني "ليو ميسي" هو الأغلى في العالم حيث تصل قيمته إلى 230 مليون يورو، يأتي من بعده البرتغالي "رونالدو" وتصل قيمته إلى 120 مليون يورو، ولكن ماذا عن اللاعبين الشباب؟

غاريث بال (23 سنة)
الجناح الدولي الويلزي، نجم فريق توتنهام الفائز بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب صاعد في الدوري الإنكليزي، أصبح هدفاً لأكبر أندية العالم، يصل ثمنه إلى 70 مليون يورو، وقد عرض ريال مدريد الإسباني 100 مليون يورو لضمه لصفوفه.

نيمار (21 سنة)
نجم المنتخب البرازيلي أو مستقبل الكرة البرازيلية كما أطلق عليه الأسطورة "بيليه"، انتقل مؤخراً من فريق سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني مقابل 57 مليون يورو.


إيدين هازارد (21 سنة)
"ميسي" أوروبا، يحمل الجنسية البلجيكية ويقدم سحره بقميص فريق تشيلسي الإنكليزي، وثمنه يصل إلى 55 مليون يورو.

ماريو بالوتيللي (21 سنة)
الفتى الذهبي الإيطالي "المثير للجدل"، الذي تنقل بين أندية إنترميلان ومانشستر سيتي وميلان خلال السنوات الأخيرة، يبلغ ثمنه حوالي 45.6 مليون يورو.

ماريو غوتزه (19 سنة)
قالها من قبل: "لست ميسي أوروبا، أريد أن أصبح رونالدو أوروبا"، هو الموهوب الألماني الذي انتقل خلال الصيف الجاري من بوروسيا دورتموند إلى بايرن ميونيخ، ثمنه يصل إلى 42 مليون يورو.

لوكاس مورا (20 سنة)
لاعب الوسط الدولي البرازيلي، الذي انتقل قبل بداية الموسم الماضي من فريق ساو باولو البرازيلي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 40 مليون يورو.

تياغو ألكانتارا (20 سنة)
جوهرة المنتخب الإسباني للشباب المتوج ببطولة أوروبا تحت 21 سنة، صرح قبل أيام أنه سيرحل عن برشلونة "، وقد قدرت صحيفة "ماركا" الإسبانية ثمنه بحوالي 22 مليون يورو، إلا أن ثمنه بعد الفوز بالبطولة الأوروبية، ولوجود أكثر من نادي يتنافسون عليه، في الغالب سيتخطى 35 مليون يورو.

ستيفان الشعراوي (20 سنة)
مهاجم المنتخب الإيطالي (المصري الأصل) وفريق ميلان، انطلق بسرعة الصاروخ ليصبح أحد أفضل وأشهر لاعبي أوروبا، وقد قدرت الصحف ثمنه بحوالي 34 مليون يورو.

أوسكار (20 سنة)
صانع الألعاب الدولي البرازيلي، وفريق تشيلسي الإنكليزي، انتقل قبل بداية الموسم الماضي من إنترناسيونال البرازيلي إلى النادي اللندني مقابل 32 مليون يورو.

جاك ويلشير (20 سنة)
يقولون إنه قائد الجيل الجديد للمنتخب الإنكليزي، وأمل فريق آرسنال في المنافسة على البطولات، وقد أثبت في أكثر من مناسبة صحة ما يقال عنه، وثمنه يصل إلى 30 مليون يورو.

إريك لاميلا (21 سنة)
لاعب خط وسط المنتخب الأرجنتيني وفريق روما الإيطالي، يمتاز بمواهب عملاقة تتخطى سنه، وخبرات طويلة جمعها طوال 5 سنوات لعب لفريقي ريفربلات الأرجنتيني وروما الإيطالي، ثمنه حوالي 29.6 مليون يورو.