شهر رمضان المبارك وفقرات متجددة حاضرة في "صباح الخير"

الجمعة 05 يوليو 2013

شهر رمضان المبارك وفقرات متجددة حاضرة في "صباح الخير"
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- شادي عبد الله- في حلقة جديدة من برنامج "صباح الخير" ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، استضاف الزميلين وفاء زيدان وخالد بدير كل من  مدير مؤسسة لجنة الإغاثة الإنسانية رائد بدير، الدكتور ياسر ياسين اخصائي الامراض الباطنية وضابط دورية السلامة على الطرق في طولكرم سمير حارون.

وبداية البرنامج كانت مع مدير مؤسسة لجنة الإغاثة الإنسانية رائد بدير في الناصرة للحديث عن فكرة المؤسسة واهدافها من عمل التكافل الإجتماعي في رعاية الايتام والمحتاجين، والفئات التي يتم استهدافها.

وأشار بدير بأن الأموال التي يتم تحويلها الى المحتاجين مصدرها كفلاء يتم جمعها من أهل الخير من مختلف المناطق، ويتم اعطاء كل يتيم مبلغ شهري واذا كان في العائلة أكثر من طفل يتيم يتم احتساب مبلغ شهري لوالدتهم، وأضاف انه خلال هذه الأيام الفضيلة ومع اقتراب شهر رمضان يتوافد المتبرعين لإفطار الصائمين المحتاجين واعانتهم بشكل مادي.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك تم تسليط الضوء على الاعراض الصحية التي تصاحب الصائم خلال النهار، وإستضاف "صباح الخير" الدكتور ياسر ياسين اخصائي الامراض الباطنية ليوضح أسباب الصداع والجفاف التي يعاني منها الصائمون وطرق تفاديها.

وأكد ياسين على ضرورة الاهتمام بالاغذية التي يتناولها الصائم خلال فترة السحور بتجنب الاغذية المالحة لانها تستهلك كميات كبيرة من الماء، وتناول الاطعمة التي تحتوي على كميات مياه جيده للاستفادة منها خلال ساعات الصوم.

وعقب ذلك تم عرض لقطات خاصة بكاميرا تلفزيون الفجر الجديد توثق لحظة وصول الفنان محمد عساف الى فلسطين خلال الايام الماضية، ونقل رسالة عساف التي اكد فيها على ددعم قضية اللاجئين وضرورة انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

واستكمل "صباح الخير" فقراته مع ضابط دورية السلامة على الطرق في طولكرم سمير حارون للحديث عن تفادي الأزمة المرورية في شهر رمضان المبارك، وضرورة الالتزام بقوانين السير وتكثيف دوريات شرطة المرور على الطرقات لتقليل حوادث السير والحفاظ على ارواح المواطنين.

وعقب ذلك، عُرض تقرير من اعداد الزميلة ميسا داوود وعلاء محمد الجلاد لاستقبال رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر في طولكرم،  قال رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد لتلفزيون الفجر الجديد أن البلدية تقوم بكامل استعداداتها من أجل استكمال التحضيرات لهذا الإستقبال بصورة مكثفة من الاستعدادات، مثمناً هذه الزيارة الذي ستصب في دعم الإتحاد الفلسطيني لدى الإتحاد الدولي.

وختاماً، استعرض "صباح الخير" لقطات رصدتها عدسة الفجر الجديد لأسواق طولكرم للاستعداد للشهر الفضيل، وتهنئة المواطنين بحلول رمضان المبارك وامانيهم بأن يمر بخير ومراعاة الاوضاع الاقتصادية الراهنة.

 

{gallery}2013/7/sabahal5eer5-7{/gallery}